رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

النعمانى: خطة لإعادة ترسيم الحدود بين المحافظات

اللواء محسن النعمانى وزيرالتنمية المحلية

أكد اللواء محسن النعمانى وزيرالتنمية المحلية ان الوزارة خلال هذه المرحلة الانتقالية تبنت خطة لإعادة ترسيم الحدود بين المحافظات بشكل يرضى غاليبة المواطنين.

وقال خلال حواره فى برنامج صباح الخير يا مصر إن الوزارة شكلت لجنه منعقدة بشكل دائم لبحث كل القضايا المتعلقة بضبط الحدود بين المحافظات خاصة الحدود التى تتيح السيطرة الميدانية مثل الحدود بين محافظتى القاهرة وحلوان وفصلهما القرار 114و128 لسنة 2008 ثم جاء قرار المجلس العسكرى بضمهما مرة اخرى بوضع خطة كاملة لترسيخ هذه الحدود .

واشار النعمانى إلى أهم المشاكل المواجهة للوزارة قائلا إن مشكلة الحدود الخاصة بمدينة العبور والمرتبطة بمحافظات القاهرة والقليوبية والشرقية من المشاكل المؤرقة للوزارة وكذلك مشكلة العاشر من رمضان وحدودها واتصالها بثلاث محافظات هى القاهرة والقليوبية والشرقية.

وردا على سؤال البرنامج للنعمانى عن الاشياء التى ستراعى فى ترسيم الحدود بشكل اساسى قال الوزير إن اول ما يراعى هو مطالب الجماهير، ورضاء المواطنين .

واضاف ان الوزارة تخطط لتقسيم مصر لأقاليم اقتصادية مختلفة ولا مركزية لأن الاستثمار المركزى لابد ألا يتعدى 5% اما اللامركزية تستهدف 95%من مصر حتى يتم ضبط الاداء الاقتصادى فى الدولة، مشيرا إلى ان ذلك كله من خطة تنموية تتولاها الوزارة بالتعاون مع رئيس هيئة التخطيط العمرانى ورئيس هيئة المساحة ووزارة والداخلية.

ودعا وزير التنمية المحلية للاستغناء عن عمل شركات النظافة الأجنبية قائلا لابد من دعم القدرات المصرية أولا والاستعانة بها وان اكثر المشاكل

التى تواجه الوزارة محافظة القاهرة والجيزة وقضية النظافة والتنمية التى تحتاج لإعادة صياغة وترتيب للاولويات .

وانتقد النعمانى العشوئيات فى القاهرة وقال إنها تعدت 64% من مساحتها الكلية، وهو ما دفع الوزارة لرفع مستوى وكفاءة ادارة تطوير العشوائيات بالوزارة بعد تسليم اول 100وحدة سكنية كبديل عن المساكن العشوائية ونخطط لتسليم 8 آلاف وحدة اخرى .مشيرا لقضية العشوئيات خارج محافظة القاهرة والتى تمثل محور اهتمام الوزارة الفترة القادمة المدركة بخطة دخل منظومة عمل متكاملة .

وانتقد الوزير بشدة قانون المحليات قائلا: القانوم 43لسنة 1979يحتوى على ثغرات كثيرة ومتنوعة تحتاج لإعادة مناقشة وصياغة، وهو ما ستخطط له الوزارة يونية القادم ستطرح الوزارة مناقشات شعبية لقانون المحليات، والمناقشات ستسمل كل مدرسة ومنزل ومصنع داخل كل محافظة .

وختم النعمانى حديثه بتحذير للمخالفين للتنمية والذين قاموا بالتعدى على حق الدولة وعملوا مخالفات وألقوا اكوام قمامة فى الشوارع ومخلفات قائلا: لن نترككم ولن تنعموا بالتعدى على شعب مصر.