لبيب: جدول زمنى لتوزيع الأسمدة لتلافى الاختناقات

محلية

الاثنين, 02 ديسمبر 2013 10:13
لبيب: جدول زمنى لتوزيع الأسمدة لتلافى الاختناقاتاللواء عادل لبيب
كتبت - امانى سلامة

أعلن اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية أنه يتم حاليا التنسيق مع وزارة التجارة والصناعة لتوفير الحصص المطلوبة من الأسمدة المدعمة وتوفير باقي الحصة من الأسمدة الحرة لسد أي عجز يحدث للأسمدة المدعمة.

وأوضح ان الخطة تهدف لتوفير السماد في موسمه ووقت الحاجة إليه دون أي اختناقات ووضع جدول زمني لاستلامها وتوريدها لشون بنك التنمية والائتمان الزراعي ومخازن الجمعيات الزراعية والإشراف عليها لتوفير مساحات التخزين اللازمة للأسمدة.
وقال - في تصريحات صحفية - إنه يتم حاليا توزيع الأسمدة من قبل الجمعيات الزراعية بدلا من بنك الائتمان

الزراعي تيسيرا علي المزارعين لقرب الجمعيات الزراعية منهم وتفعيل دور التعاونيات في خدمة المزارعين وتعيين مندوبين من الوحدات المحلية والزراعة لكل جمعية زراعية للإشراف على عملية التوزيع للمزارعين.
وأكد الوزير أن المحافظات تتولى توفير عربات النقل بالعدد الكافي لنقل كمية كل محافظة من الأسمدة ويتم حل المشكلات الخاصة بتعريفة النقل ضمانا لنجاح منظومة توصيل الأسمدة بجميع المحافظات، مشددا على المحافظين متابعة الشركات المكلفة بعمليات النقل لضمان عدم تأخير تسليم الأسمدة أو التلاعب
في كميتها وفي حالة الإخلال يتم تحرير محضر بذلك وعرضه على النيابة وإخطار الجهات المسئولة لفسخ العقد وتكليف شركات نقل أخرى على حساب الشركة المخالفة.
وعلى صعيد أخر، تدرس وزارة التنمية المحلية بالتنسيق مع المحافظات وأجهزة وزارة التموين بها تعميم تجربة إنشاء المخابز العامة المليونية في كل محافظة سواء كانت مملوكة للمحافظة بالكامل أو مملوكة للمحافظة بمشاركة بعض أصحاب المخابز.
وأشار اللواء عادل لبيب - في تصريحات صحفية له اليوم - إلى قيام المحافظات بتقديم كافة التسهيلات لتشجيع أصحاب المخابز على قيامهم بإنشاء المخابز المجمعة الآلية والنصف آلية ذات التكنولوجيا الحديثة والتي تحتوي على أكثر من خط إنتاج وذلك في إطار جهود الحكومة والمحافظات لتوفير رغيف الخبز بالسعر المدعم والجودة عالية.

أهم الاخبار