هوانم وباشاوات الزمالك.. يرفضون المترو

محلية

الأحد, 01 ديسمبر 2013 10:06
هوانم وباشاوات الزمالك.. يرفضون المترو
كتب – محمود شاكر:

رفضت هوانم منطقة الزمالك إقامة محطة مترو أنفاق داخل هذا الحى الراقى الذى يسكنه الباشاوات والأثرياء.

كما رفضوا تحويل المنطقة إلى عشوائية يدخلها سكان المناطق العشوائية والباعة والخارجين على القانون.. أكد سكان وهوانم الزمالك بأن على جثثنا إقامة محطة مترو.
جاء ذلك فى الحوار المجتمعى الذى عقد مع قيادات هيئة مترو الأنفاق وسكان الحى الراقى لأخذ الرأى قبل البدء فى أعمال الحفر وغلق الشوارع.
رفض السكان اقتراح رئيس هيئة الأنفاق، مؤكدين أن إقامة محطة مترو سيضرهم كثيرًا لأن شارع إسماعيل محمد الذى تقع به المحطة شارع محورى ورئيسى وغلقه سيتسبب فى أزمة مرورية.. وأكدوا أنهم سيبدأون بحملة شعارات وبوسترات "لا لمحطة المترو" و"لا لتدمير الزمالك".
فيما هاجم الدكتور ممدوح حمزة الاستشارى الهندسى وأحد سكان المنطقة قيادات هيئة الأنفاق، رافضًا إقامة المشروع وعدم حفر الشوارع وتعطيل مصالح سكان الزمالك، وأضاف أن الجميع يرفض المحطة

حتى لا تتحول الزمالك لمنطقة شعبية يحتلها الباعة والغوغائية.
وأشار إلى أن السكان بالزمالك يعترضون على محطة مترو أنفاق لأنها ستؤثر على الإنشاء المعمارى والتراث التاريخى، وأن كل من يوافق على إنشاء محطة المترو طابور خامس.
وهدد "حمزة" هيئة الأنفاق بأصرارها على المحطة أو إقامة محطات تهوية خاصة بالخط الثالث للمترو، وأنه سيتم رفع دعوى قضائية على الهيئة التى ترفض رغبة السكان وتريد تحويل المنطقة وشوارعها إلى ورش للسمكرية والبوابين والموظفين والشغالين.
وأكد المهندس هشام مصطفى خليل، عضو مجلس الشعب السابق وأحد سكان الزمالك، رفضه للمشروع ومحطة مترو الأنفاق، وطالب وزير النقل والحكومة وهيئة الأنفاق بالتعهد بعدم إقامة محطة مترو أنفاق لأن الأهالى يرفضون المحطة الجديدة بشارع إسماعيل محمد لأنها ستؤثر على النسق المعمارى والتراث التاريخي، وأن هناك دعوى قضائية رفعها السكان يتهم فيها وزارة النقل وهيئة الأنفاق بإهدار المال العام.

 

أهم الاخبار