"زعزوع": المقاصد السياحية آمنة وغير مستهدفة

محلية

الأحد, 01 ديسمبر 2013 07:56
زعزوع: المقاصد السياحية آمنة وغير مستهدفة
كتبت: فاطمة عياد

أكد وزير السياحة هشام زعزوع، أن المقاصد السياحية المصرية آمنة وأن السائحين غير مستهدفين من قبل أى جماعات أو أحزاب فى مصر، مضيفاً أن الشعب المصرى على وعى بأهمية السياحة كمصدر فاعل من مصادر الاقتصاد القومى وأنه دائماً شعب مضياف يرحب بزائريه

جاء ذلك خلال لقاء «زعزوع» بوفد صحفى وإعلامى قادم من دولة سلوفاكيا فى إطار رحلة تعريفية تنظمها هيئة تنشيط السياحة لهم فى الفترة من 24 نوفمبر إلى 28 نوفمبر الجارى.
استعرض «زعزوع» ملامح منحى الحركة السياحية صعوداً وهبوطاً منذ أعقاب ثورة 25

يناير حتى الآن، مؤكداً أن ذلك ليس غريباً على الدول فى مراحل التطور الديمقراطى، مضيفاً أن فترات الحراك السياسى غالباً ما ينتابها بعض صور الانفلات الأمنى إلا أن الوضع الآن فى تحسن.
أشار الوزير إلى أن عدد السياح الذين زاروا مصر فى الـ10 أشهر الأولى من العام الجارى وصل 8 ملايين سائح، وأن عدد من يعمل فى القطاع السياحى المصرى قرابة الـ4 ملايين سائح بما يعكس أهمية السياحة لقطاع
عريض من الشعب المصرى.
أضاف الوزير أن بعض وسائل الإعلام غالباً ما تهول من الأوضاع الأمنية على غير الحقيقة خاصة أن مصر دولة كبيرة لا يمكن حصرها فى أماكن التظاهرات فقط، مؤكداً أمان المقاصد السياحية المصرية.
قال الوزير إن هناك 22 دولة قامت برفع حظر السفر إلى مصر وأهمها روسيا التى جلبت العام الماضى 2٫5 مليون سائح وأن التنسيق قائم بين وزارة السياحة ووزارة الخارجية بشأن إيضاح حقيقة الأوضاع فى مصر، مضيفاً أن الأيام المقبلة ستشهد قيام المزيد من الدول بتخفيف تحذيرات السفر إلى مصر.
أشار الوزير إلى أن صدور قانون تنظيم التظاهر خطوة فى الطريق الصحيح لإعادة الانضباط للشارع وبما سيكون له أثر جيد يصب فى صالح السياحة.
 

أهم الاخبار