رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعاون قضائي مع أفغانستان


أكد المستشار محمد عبدالعزيز الجندى وزير العدل حرص الوزارة على تقديم كافة صور التعاون اللازم للسلطات القضائية الأفغانية فى كافة المجالات القضائية، منوها بعمق العلاقات المصرية -الأفغانية التى تمتد إلى جذور تاريخية طويلة.

جاء ذلك خلال لقاء وزير العدل مع وفد قضائى أفغانى رفيع المستوى اليوم الاربعاء يضم نائبى رئيس المحكمة العليا الأفغانية وعضوى مجلس القضاء الأعلى بأفغانستان .

وصرح المستشار إبراهيم عبدالخالق المتحدث الرسمى لوزارة العدل بأن الوزارة قد سبق وأن وقعت برتوكول تعاون قضائيا مع المحكمة العليا الأفغانية خلال العام الماضى ، وأن الفترة المستقبلية ستشهد المزيد من أنشطة التعاون بين وزارة العدل والمحكمة العليا الأفغانية تنفيذا لأحكام البرتوكول المذكور .

وأشار إلى أن الوفد القضائى الأفغانى الزائر سيقوم بزيارة مركز المعلومات القضائى التابع لوزارة العدل للتعرف على التجربة القضائية الرائدة فى مجال ميكنة المحاكم وتقديم خدمات العدالة الإلكترونية عبر شبكة الإنترنت.

من جهته، عبر الوفد القضائى الأفغانى عن تقدير حكومة بلاده لوزارة العدل لما تبذله من جهود فى دعم القضاء الأفغانى وتعزيز دوره .

وبحث الجانبان مشروعات التعاون المستقبلية فى مجال تدريب القضاة الأفغان بالمركز القومى للدراسات القضائية التابع لوزارة العدل ، بالإضافة إلى تبادل أفضل الخبرات والتجارب القضائية المصرية فى مجال ميكنة المحاكم ، وإنشاء مركز معلومات قضائى بالمحكمة العليا الأفغانية على غرار مركز المعلومات القضائى المصرى ، فضلا عن تشكيل لجنة قضائية مصرية تتولى وضع شرح للقانون المدنى الأفغانى.

حضر اللقاء السفير الأفغانى بالقاهرة والمستشار عادل فهمى المشرف لشئون التعاون الدولى.