رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

توقف قطارات رشيد - البوصيلى بالإسكندرية

محلية

الأربعاء, 15 يونيو 2011 17:58
القاهرة-أ ش أ:


توقفت حركة قطارات السكك الحديدية بمحطة "المعدية" إحدى محطات خط رشيد - البوصيلى بمحافظة الإسكندرية صباح اليوم الأربعاء حتى الآن، وذلك بسبب تجمهر الصيادين احتجاجا على قرار وزير الزراعة الدكتور أيمن أبوحديد بمنع الصيد اعتبارا من اليوم ولمدة شهر.

وقال المهندس محمد حجازى المتحدث الرسمى للهيئة القومية للسكك الحديدية - فى تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الأربعاء - إنه اعتبارا من الساعة السابعة

و 55 دقيقة صباح اليوم قام الأهالى بالتجمهر ووضع بلوكات خرسانية وأعمدة كهربائية وحجارة أدت إلى تعطل وتوقف حركة 8 قطارات حتى الآن، كل قطار به 3 عربات بحد أقصى 60 راكبا لكل عربة.

وأضاف أن خط رشيد - البوصيلى هو خط فرعى وليس خط السكك الحديد الرئيسى بالإسكندرية، كما أنه "خط فردى" - يمر عليه

القطارات بشكل تبادلى ذهابا وعودة - وأهابت الهيئة القومية للسكك الحديدية بالمواطنين فض التجمهر والاعتصام حفاظا وحماية لحياة الركاب المتعطلين بالقطارات المتوقفة حاليا ولتسيير حركة القطارات، حيث إنه لا معنى لاعتراض الصيادين على قرار وزير الزراعة من خلال تعطل سير وحركة السكك الحديدية أو الطرق.

يذكر أنه من المعتاد أن تقوم وزارة الزراعة بمنع الصيد فى هذا التوقيت من العام فى كافة البحيرات على نحو سنوى وذلك بسبب تكاثر الأسماك وهى الفترة الممنوع فيها الصيد، حيث قررت الوزارة أن تبدأ فترة المنع اعتبارا من اليوم ولمدة شهر.

 

أهم الاخبار