رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محافظ أسوان: نستطيع تحقيق الأمن الغذائي مع السودان

محلية

الأربعاء, 15 يونيو 2011 16:27
أسوان- أش أ

أكد محافظ أسوان مصطفى السيد أن مصر والسودان بقدراتهما الطبيعية وإمكانياتهما البشرية والعلمية قادرتان على تحقيق النموذج العربي الموحد للتكامل الاقتصادي والتجاري بينهما ، فضلا عن تحقيق الأمن الغذائي للمنطقة العربية.

وأوضح أن البلدين اتخذتا منحنى جديدا للعلاقات العربية الموحدة بعد أحداث ثورة 25 يناير المجيدة والتي كللت بما أسماه " توج الإهداء "الذي قدمه الشعب السوداني لشقيقه المصري بخمسة آلاف رأس من الماشية .
وأضاف أن المحافظة أولت اهتماما خاصا بمد جسور التعاون مع القنصلية السودانية منذ بداية افتتاحها بأسوان ، إيمانا بدورها في تفعيل التعاون
بين البلدين وخاصة التبادل التجاري والزيارات المتبادلة سواء على المستوى الرسمي أو الشعبي ، بالإضافة إلى البعثات والقوافل الثقافية أو الصحية .. فضلا عن جهود الأثريين بمتحف النوبة في إنشاء متحف وادي حلفا والذي يعد منارة ثقافية تؤكد وحدة شعب شطرى وادي نهر النيل جغرافيا وتاريخيا وثقافيا مما يعمق التراث المشترك بين الدولتين.
وأوضح أن هذه الأمور تؤكد بدورها على تعميق الإحساس بالوحدة بين مصر والسودان من خلال المصالح المتبادلة والرؤية الاستراتيجية
المشتركة..مؤكدا أن أسوان بدأت تنفيذ آليات جديدة للاستثمار من خلال التسهيلات المقدمة لدفع عجلة الاستثمار ، حيث تقود المحافظة تجربة جديدة من خلال تشكيل اللجنة العليا للاستثمار لتقييم المشروعات الاستثمارية المطروحة كل ثلاثة أشهر تضم كافة الجهات المعنية بمنح الموافقات والتراخيص اللازمة لأى مشروع استثماري جديد ، مما يمكن المستثمرين من الحصول على الموافقات الفورية مرة واحدة ويحقق بدوره الشفافية ويوفر الوقت والمجهود الذي يبذله المستثمرون في سبيل ذلك.
ولفت إلى أن محافظة أسوان مؤهلة لاستقطاب العديد من المشروعات الاستثمارية محليا وعالميا بما تمتلكه من مقومات جغرافية وبنية أساسية وتنوع للأنشطة الاقتصادية ، مشيرا إلى أن المرحلة القادمة ستشهد انفتاحا غير مسبوق على السودان الشقيق بشكل خاص وأفريقيا بشكل عام.

أهم الاخبار