رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بروتوكول تعاون بين الصحة و طب الأزهر بدمياط الجديدة

محلية

الأربعاء, 15 يونيو 2011 11:24
دمياط - هشام الولي:

عقد اللواء محمد علي فليفل محافظ دمياط اجتماعاً لبحث أوجه التعاون بين مديرية الصحة بدمياط وكلية الطب جامعةالأزهر بدمياط الجديدة .

حضره د. صلاح أبو العطا وكيل وزارة الصحة بدمياط ود. عبد الحليم موسي وكيل كلية طب الأزهر بدمياط الجديدة ود. محمد بلبولة مدير مستشفي طب الأزهر وأساتذة من كلية الأزهر وممثلين عن شعبة الأثاث بالغرفة التجارية بدمياط.

وتم بحث إقامة قسم لجراحة اليد بمستشفي طب الأزهر نظرا لحاجة العاملين بصناعة الأثاث لهذا التخصص لطبيعة عملهم في هذه الصناعة وما يتعرضون له من إصابات .

وأشار د. رءوف حسن رئيس قسم الجراحة بكلية طب الأزهر بدمياط الجديدة إلى أن القسم موجود بالمستشفي وبه التخصصات المطلوبة لكنه يحتاج إلي بعض الدعم .

وأكد المحافظ أن أبناء دمياط يدعمون المستشفيات من خلال التبرعات والتي لاحظها خلال جولاته بوجود أقسام كاملة بالجهود الذاتية .

وتم خلال الاجتماع بحث إقامة مبني متكامل لجراحة الأطراف وإعادة زراعتها داخل مستشفي طب الأزهر بدمياط الجديدة كخطة مستقبلية تضم الكوادر المدربة علي هذه الجراحات الدقيقة ليعد ذلك صرحاً متميزا في محافظة دمياط

.

وطلب د. صلاح أبو العطا وكيل وزارة الصحة تعاون طب الأزهر مع قطاع الصحة بالنسبة لحالات الطوارئ التي تحتاج رعاية أكبر حيث كانت هناك استجابة من مستشفي طب الأزهر للتعاون في هذا المجال لانتقال حالات الطوارئ الحرجة لتلقي العلاج في المستشفي .

وأوضح د. محمد المهدي رئيس قسم الطب النفسي أنه سيتم عمل قسم لحالات الاضطرابات النفسية العامة واضطرابات الشيخوخة وقسم لحالات الإدمان مؤكدا علي أهمية مراعاة احتياجات الأمن والسلامة في المبني .

وأشار د. صلاح أبو العطا إلى أنه تمت مراعاة كافة الاشتراطات الفنية التي تتطلبها مثل هذه الحالات النفسية وقد اتفق علي أن يكون هناك بروتوكول تعاون بين الصحة والأزهر في تشغيل وإدارة المستشفي .

 

أهم الاخبار