رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بروتوكول تعاون إعلامي بين مصر والبحرين

محلية

الأربعاء, 15 يونيو 2011 11:19
القاهرة -أ ش أ:

استقبل السفير إسماعيل خيرت رئيس الهيئة العامة للاستعلامات اليوم الأربعاء، الشيخ فواز بن محمد آل خليفة رئيس هيئة شئون الاعلام بمملكة البحرين والوفد المرافق له الذي يزور مصر حاليا.

وناقش اللقاء تفعيل وتنفيذ بروتوكول التعاون الاعلامى الذى تم توقيعه بين البلدين عام 2009، كما تم بحث التعاون الثنائى بين الهيئة العامة للاستعلامات وهيئة شئون الاعلام فى مملكة البحرين.

وقد قام الشيخ فواز والوفد الاعلامى المرافق بزيارة تفقدية لأقسام وإدارات الهيئة العامة للاستعلامات للتعرف على المهمات الأساسية والأنشطة

الاعلامية التى تقوم بها الهيئة، خاصة فيما يتعلق بتقديم التسهيلات للاعلاميين والمراسلين الأجانب، ودورها المهم فى توفير المعلومات الدقيقة عن مصر فى الداخل والخارج، بالإضافة إلى دورها فى التثقيف السياسى ونشر التوعية للمواطنين.

وأشاد الشيخ فواز بما تقوم به هيئة الاستعلامات من أنشطة إعلامية متميزة ودورها كمركز إعلامى وصحفى يقوم بتوفير المعلومات الدقيقة والصحيحة عن مصر للعالم الخارجى، معربا عن تطلع مملكة البحرين

للاستفادة من تجربة وخبرات الهيئة فى هذا المجال.

من جانبه، أكد السفير خيرت العلاقات الوطيدة والتاريخية بين مصر والبحرين، مشيرا إلى أن التعاون الإعلامى بين البلدين ضرورى خاصة فى هذه المرحلة، ويعد استثمارا للزخم الذى أحدثته ثورة 25 يناير فى تطوير وتعزيز الانفتاح الإعلامى مع كافة دول العالم خاصة الدول العربية الشقيقة.

وأشار إلى أنه تم الاتفاق بين الجانبين المصرى والبحرينى على تشكيل لجنة مشتركة للتواصل وتفعيل بروتوكول التعاون بين الجانبين لتبادل الخبرات الاعلامية، معربا عن ترحيبه بالتعاون مع هيئة شئون الاعلام بالبحرين، حيث أبدى استعداد هيئة الاستعلامات المصرية لتقديم كافة خبراتها الإعلامية المتراكمة فى مجالى الإعلام الداخلى والخارجي.

 

أهم الاخبار