رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تصاعد ثورة عمال قناة السويس ضد فاضل

محلية

الأربعاء, 15 يونيو 2011 11:15
كتبت- ولاء وحيد :

الفريق أحمد فاضل

تصاعدت حدة الاعتصامات بشركات هيئة قناة السويس. تظاهر أكثر من 2500 عامل بشركات القناة لأعمال الموانئ والمشروعات الكبرى وشركة التمساح لبناء السفن مرددين هتافات غاضبة ضد الفريق احمد فاضل رئيس هيئة قناة السويس، ومطالبين بتدخل المجلس العسكري وإقالة فاضل من منصبه لتقاعسه عن تنفيذ قرارات وزارية تقضي بزيادة الأجور .

انتقد المتظاهرون رفض إدارة قناة السويس تنفيذ قرارات الدكتور احمد البرعي وزير القوى العاملة والتي قضت بزيادة في أساسي الراتب من أول شهر

يونيو الجاري بنسبة 40%، وزيادة بدل الوجبة بمبلغ 4 جنيهات يوميا، والموافقة على صرف العلاوة الدورية بنسبة 7% من الأجر الأساسي.

أكد المتظاهرون ان فاضل تنصل من الاتفاق الذي أبرم في منتصف ابريل الماضي مع وزارة القوى العاملة وتجاهل تنفيذه. وقال المتظاهرون إن إدارة القناة لم تتخذ اي إجراءات نحو تشكيل لجنة لدراسة إعادة هيكلة شركات القناة السبع ماليا وإداريا

وفنيا والتي من المقرر ان تبدأ عملها في أول يوليو القادم .

ورفع المتظاهرون لافتات "هو فيه علاوة 2 جنيه " ورددوا هتافات "ارحل يا فاضل " "اخويا في الهيئة لايص وأنا في الشركات لايص".

وقال العمال إن الفريق فاضل يتجاهل إرساء مبدأ المساواة والعدالة بين العاملين في ادارات هيئة قناة السويس والعاملين في الشركات التابعة، واستنكروا وجود فجوة كبيرة في المرتبات بين عاملين قناة السويس وعاملين الشركات، رغم ان الشركات التابعة تقوم بخدمة مشروعات إدارات هيئة قناة السويس وقال العاملون إن صندوق العاملين بالهيئة يحتوي علي مليار و360 مليون جنيه .

 

 

 

أهم الاخبار