رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الإعلان عن قبول دفعة جديدة من المجندين

محلية

الأربعاء, 15 يونيو 2011 10:59
القاهرة - /أ ش أ/

المشير محمد حسين طنطاوى القائد العام للقوات المسلحة رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة

صدق المشير محمد حسين طنطاوى القائد العام للقوات المسلحة رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة على الإعلان

عن قبول دفعة جديدة من المجندين ـ مرحلة اكتوبر 2011 ـ التى سيتم استقبالها اعتبارا من يوم 25 يونيو الجارى من جميع المؤهلات وغير المؤهلات.

 

وقال اللواء أركان حرب حسن كامل مدير إدارة التجنيد فى مؤتمر صحفى اليوم إنه فى إطار اهتمام القيادة العامة للقوات المسلحة بالفرد المقاتل باعتباره الركيزة الاساسية للكفاءة القتالية ، قامت هيئة التنظيم والادارة بوضع الأسس والمعايير لتحقيق الاستغلال الأمثل للقوى البشرية بما يتناسب مع قدرات وإمكانيات الافراد.

وأشار إلى أن الفئات المطلوبة للتجنيد هى "غير ذوى المؤهلات " من مواليد شهور اكتوبر ونوفمبر وديسمبر من عام 1991 ، على أن يكون توقيت استقبال الشباب بمكاتب التجنيد والتعبئة اعتبارا من 18 يونيو الجارى.

وتقرر أن تكون توقيتات التسجيل وإجراء الكشف الطبى بمناطق التجنيد اعتبارا من يوم 25 يونيو الجارى وحتى الخامس من شهر يوليو المقبل.

وتقرر أيضا قبول المؤهلات المتوسطة من مواليد شهور اكتوبر ونوفمبر وديسمبر عام 1991 خريجى العام الدراسى 2009 / 2010 ومن مواليد نفس الشهور عام 1990 وما قبلها من خريجى العام الدراسى 2009 / 2010 .

وتقرر أن يكون توقيت استقبالهم بمكاتب التجنيد والتعبئة اعتبارا من 28 يونيو الجارى ، والكشف الطبى بمناطق التجنيد اعتبارا من يوم 6 يوليو المقبل وحتى 25 من الشهر نفسه .

وبالنسبة للمؤهلات فوق المتوسطة ، فقد تقرر أن تكون المواليد المطلوبة من أول يناير وحتى 30 يونيو من جميع السنوات حتى عام 1991 ، والحاصلين على مؤهلهم الدراسى خلال الفترة من اول فبراير 2011 حتى آخر يوليو 2011.

وتقرر أن يكون توقيت استقبالهم بمكاتب التجنيد والتعبئة اعتبارا من 17 يوليو المقبل ، وإجراء الكشف الطبى من 26 يوليو المقبل وحتى 30

من الشهر نفسه .

وبالنسبة للمؤهلات العليا فقد تقرر أن يكونوا من مواليد اول يناير وحتى 30 يونيو من جميع السنوات حتى عام 1991 ، من خريجى جميع الكليات والمعاهد العليا الحاصلين على مؤهلهم الدراسى " المعتمدة نتيجتهم " خلال الفترة من اول فبراير 2011 حتى اخر يوليو 2011 .

وتشمل المؤهلات العليا ايضا خريجى كليات الطب " البشرى والاسنان والعلاج الطبيعى والطب البيطرى والتمريض " الذين أنهوا سنة الامتياز / مدة التدريب / خلال تلك الفترة .

وتقرر أن يكون استقبالهم اعتبارا من يوم 24 يوليو المقبل ، والتسجيل وإجراء الكشف الطبى بمناطق التجنيد والتعبئة اعتبارا من يوم اول اغسطس وحتى 20 من الشهر نفسه.

وبالنسبة للمستندات المطلوبة فهى بطاقة الرقم القومى وبطاقة الخدمة العسكرية والوطنية " 6 جند " وأصل شهادة الميلاد بالإضافة إلى فيش البصمات " 1 جند " من مندوب التجنيد بالقسم أو المركز ، وأصل المؤهل الدراسى لجميع المؤهلات بالإضافة

إلى شهادة الامتياز / التدريب/ لخريجى كليات الطب وقسيمة الزواج ورخصة القيادة بالنسبة للشبان الحاصلين عليها وأصل خطابات الفصل للطلبة المفصولين من الدراسة وإيضاح تاريخ الفصل وسببه ، وقرار التعيين بالنسبة للمعيدين والمدرسين والأطباء المقيمين.

أهم الاخبار