رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عمر:لدىّ الصندوق الأسود لفساد الأراضى

محلية

الثلاثاء, 14 يونيو 2011 19:38
كتب- محمد جمعة :


كشف اللواء عمر الشوادفى رئيس جهاز استخدامات أراضى الدولة عن إعداد الجهاز للملفات التى توثق عمليات فساد الأراضى التى تمت فى عهد حكومات النظام السابق، قائلا : "لدىّ الصندوق الأسود لكل ملفات فساد الأراضى".

وطالب الشوادفى بضرورة إلغاء ما يطلق عليه قانون تقنين أراضى وضع اليد، معتبرا التقنين بمثابة مكافأة سارق على سرقته، كما طالب بالالتزام بالمخططات العمرانية، وكذلك التزام كل

وزارة بنشاطها، مشيرا إلى أن وزارة الزراعة تقوم بمخالفات بيع أراضٍ للمدارس والمستشفيات وغيرها وهذا ليس نشاطها.

وأكد الشوادفى فى تصريح خاص لـ"بوابة الوفد" على أن تنفيذ الخطط التنموية يحتاج إلى ضرورة إعادة تنظيم تركيبة المواطن المصرى، والقضاء على التعديات على أراضى الدولة، ومحاربة عمليات تغيير النشاط ما يعد معاكسا للأخلاقيات السليمة وتدمير الثروات

الذى يعد منافيا للسلوكيات الصحيحة، قائلا: لدينا من القوانين ما يجعل المواطن صالحاً ولكن السلوكيات هى التى تحول بينه وبين ذلك .

وانتقد رئيس جهاز استخدامات أراضى الدولة التضارب الذي يحدث بين الهيئات وتدخل البعض فى تخصصات هيئات أخرى، مطالبا بأن تقوم كل هيئة منها بدورها فقط قائلا: "صاحب بالين كداب".

وأشار إلى أن أهم سبب من أسباب قيام ثورة يناير يتمثل فى الفساد بوجه عام وفساد الأراضى بوجه خاص، موضحا أن الأرض كانت هى العنصر الرئيسى والمشترك فى كل قضايا الفساد.

شاهد الفيديو


 

 

أهم الاخبار