رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

لجنة لتسوية موقف المتخلفين عن التجنيد بشمال سيناء

وصلت إلى محافظة شمال سيناء اليوم الثلاثاء، لجنة خاصة لتسوية موقف المتخلفين عن التجنيد ممن تخطوا سن الثلاثين من أبناء المحافظة.

وتباشر اللجنة عملها باستاد العريش الرياضى ويستمر حتى يوم الخميس المقبل، ولمدة 3 أيام.

وأكد اللواء السيد عبد الوهاب مبروك محافظ شمال سيناء أن المجلس العسكرى برئاسة المشير محمد حسين طنطاوى وافق على ايفاد اللجنة للعمل على تسوية موقف أبناء المحافظة المتخلفين عن التجنيد ممن تخطوا سن الثلاثين دون غرامات مالية عليهم، وبرسوم مبسطة جدا.

وأشار المحافظ إلى أن اللجنة متكاملة وموفدة من منطقة تجنيد الزقازيق التابع لها محافظة شمال سيناء، وتضم لجنه كشف طبى وأحوال مدنية من خلال منظومة عمل متكاملة تحت إشراف مباشر من مدير منطقة تجنيد الزقازيق.

قال المحافظ إن اللجنة مستمرة فى أعمالها حتى يوم الخميس حيث يبلغ عدد المتقدمين 380 مواطنا من أبناء المحافظة.

وأعلن المحافظ أن الموافقة على تسوية المواقف التجنيدية لأبناء المحافظة تهدف إلى تخفيف المعاناة عن كاهل أبناء سيناء، وتأكيدا على تلاحم أبناء سيناء مع القوات المسلحة، ومن أجل فتح صفحة جديدة مع أبناء سيناء الذين عانوا خلال الفترة الماضية موجها شكره وشكر أبناء سيناء للقوات المسلحة والمجلس الأعلى

قائلا : "إن القوات المسلحة دائما ما تقف إلى جوار الشعب".

وطالب المحافظ أبناء سيناء بعودة الاستقرار الأمنى والقضاء على الظواهر السلبية لدفع عجلة التنمية والتعمير قدما.

ومن جانبهم قدم أبناء سيناء من المتخلفين عن أداء الخدمة العسكرية الشكر إلى المجلس العسكرى بقيادة المشير محمد حسين طنطاوى رئيس المجلس على اهتمامه البالغ بأبناء سيناء.

كما وجهوا الشكر إلى اللواء السيد عبد الوهاب مبروك محافظ شمال سيناء على الجهود التى بذلها خلال الفترة الماضية من أجل أبناء سيناء سواء الإفراج عن المعتقلين وإسقاط الأحكام الغيابية.

وأخيرا تسوية موقف المتخلفين منهم عن أداء الخدمة العسكرية .. مؤكدين أن الظروف القهرية هى التى دفعتهم الى عدم التمكن من أداء الخدمة العسكرية مع استمرارهم فى أداء دورهم الوطنى من خلال حماية حدود مصر الشرقية.