رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

90 % نتيجة "العربى" ..والتفاضل سهل

محلية

الثلاثاء, 14 يونيو 2011 13:26
كتب– زكى السعدنى:

أدى اليوم طلاب المرحلة الثانية من الثانوية العامة الامتحانات فى مادة التفاضل وحساب المثلثات . اختفت الشكوى من صعوبة الاسئلة بسبب عدم خروجها عن المناهج المقررة ووضعها فى المستوى العام للطلاب .

تابع د. احمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم سير الامتحانات بمختلف اللجان واطمأن من رؤساء اللجان على مستوى اداء الطلاب فى الامتحان ومدى تناسب الأسئلة مع الزمن المحدد للإجابة.

وتلقى الوزير تقريرا من جمال العربى رئيس عام الامتحانات حول المستوى العام للأسئلة . اكد التقرير ان الورقة الامتحانية تضمنت 4 اسئلة يختار منها الطالب 3 اسئلة .

واوضح التقرير ان الورقة الامتحانية خالية من الاخطاء العلمية والفنية والمطبعية والامتحان مطابق للمواصفات وتقيس مستويات التذكر والفهم والتطبيق وحل المشكلات .

واشار التقرير إلى ان الأسئلة تغطى جميع موضوعات المنهج ويستطيع الطالب المتوسط الاجابة على 70% من اسئلة الامتحان والطالب فوق المتوسط 90% ويستطيع الطالب المتميز الاجابة على جميع الاسئلة .

اعتمد الوزير امس نتيجة تصحيح العينة العشوائية من اوراق الاجابة فى مادة اللغة العربية لطلاب المرحلتين الاولى والثانية . وبلغت نتيجة العينة 90% كما توقعت بوابة الوفد وتقرر

بدء التصحيح العام لاوراق الاجابة بجميع القطاعات على مستوى الجمهورية فى ضوء نتائج العينة .

واثبتت النتائج عدم الحاجة الى اعادة توزيع درجات فى اى جزئية من الاسئلة . واشارت نتائج العينة الى حصول اعداد كبيرة من الطلاب على درجات مرتفعة وجاءت نسبة الرسوب طبيعية . ورفضت الوزارة الاعتراف بحدوث شكاوى جماعية فى مادة اللغة الانجليزية التى صرخ منها الطلاب، ووصف الوزير الشكوى بانها طبيعية . ومن المقرر ان تعرض نتائج العينة العاجلة غداعلى الوزير لاعتمادها وتحديد مدى جدية الشكوى من صعوبة الاسئلة فى ضوء نتائج العينة . وسيتم اجراء التصحيح العام لاوراق الاجابة بدون اعادة لتوزيع درجات الجزيئات الصعبة على باقى الاسئلة التى اجاب عنها الغالبية العظمى من الطلاب .

أهم الاخبار