عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قرار الحد الأقصي للأجور لم يصل .. ولا يسري علي العاملين بالبنوك

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد أحمد جلال وزير المالية ان نص قرار مجلس الوزراء بشأن الحد الأقصي للأجور  لم  يصل بعد إلي الوزارة. وأشار في تصريح خاص ل «الوفد» اليوم  إلي ان القرار يحتاج إلي وقت لتفعيله وهو يسري في الأساس  علي العاملين في الحكومة.

وفيما يختص بوضع البنوك والجيش والشرطة أشار إلي أنه لا توجد معلومات حول هذا الشأن. وأضاف الوزير ان وزارته سوف تعمل علي تفعيل القرار من خلال تناول التفاصيل الخاصة به. وكشف ان قرار الحكومة جاء عاما وترك التفاصيل للجهات المختصة.
ومن ناحية أخري أكدت مصادر حكومية  أن الحد الأقصى للأجور  الذي أقرته الحكومة  لا يسري على العاملين بالبنك المركزي والبنوك الرسمية.
وأضاف المصدر، أن وزارة المالية تعكف

حاليا على وضع لائحة تفسيرية لقرار مجلس الوزراء، تتناول الفئات التي يتضمنها القرار  وكيفية احتساب البدلات والحوافز والمكافآت. توقع المصدر  إصدار  اللائحة خلال ايام. وأشار المصدر إلي أن المؤسسة العسكرية يسري عليها القرار، لافتا إلى أن الشرطة لا تدخل ضمن الجهاز الإداري للدولة، وبالتالي لن يطبق عليها قرار الحد الأقصى للأجور. في الجهاز الإداري للدولة. يذكر ان القرار تضمن زيادة الأجور  بـ35 مثل الحد الأدنى، بما لا يتجاوز 42 ألف جنيه،