عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

‎السياحة هى الحصان الرابح للاقتصاد المصرى

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد وزير السياحة هشام زعزوع أن المؤشرات الحالية تشير إلى أن قطاع السياحة سيشهد انفراجة قريبة فى منتصف الموسم الشتوى الحالى بعد رفع 19 دولة حظر السفر إلى مصر

موجهاً تحية خاصة للحكومة الالمانية لأنها كانت الاولى فى مبادرة رفع حظر السفر إلى مصر. جاء ذلك خلال مشاركته فى الندوة التى عقدها نادى ليونز العاصمة تحت عنوان السياحة فى مصر إلى أين؟ والتى حضرها عدد كبير من نجوم المجتمع ولفيف من الإعلاميين وبعض العاملين فى القطاع السياحى.
استعرض «زعزوع» جهود الوزارة فى مجابهة مقتضيات الموقف الراهن منوهاً بأن الوزارة تنتهج الأسلوب التكتيكى فى إدارة الأزمة من خلال خطة التحرك فى الأسواق الخارجية بالتنسيق مع المكاتب السياحية فى الخارج، فضلاً عن التنسيق القائم بين وزارة السياحة ووزارة الخارجية فى إيضاح الصورة الحقيقة لمجريات الأمور فى مصر بما يستتبع تخفيف تحذيرات السفر إلى مصر.
أضاف الوزير أن الوزارة تستهدف ليس فقط الأسواق الأوروبية التقليدية بل نخطو خطوات حثيثة إلى أسواق جديدة مثل البرازيل والصين والهند، مردفاً بأنه جار التنسيق بين وزارتى السياحة والطيران بشأن دعم وتشغيل خطوط جوية من وإلى تلك المقاصد السياحية.
قال «زعزوع» خلال كلمته فى الندوة إن مؤسسات المجتمع المدنى لها دور لا يمكن إنكاره فى

الارتقاء بالخدمة السياحية من خلال رفع الوعى السياحى بين أفراد المجتمع وتنفيذ مبادرات تستهدف شرائح المجتمع المختلفة فعلى الجميع أن يدركوا قيمة السياحة كأحد أهم مقومات الاقتصاد القومى، مضيفاً أن السياحة هى الحصان الرابح الذى يجر قاطرة الاقتصاد.
أضاف «زعزوع» أن الوزارة تبنت عدة مبادرات لتشجيع المجتمعات المحلية على الانخراط فى العملية السياحية كمشروع التواصل المجتمعى الذى يتم تنفيذه حالياً فى سيناء لتشجيع أبناء سيناء للانخراط فى العملية السياحية.
ومن جانبها، قالت نجوى عماد، رئيس نادى ليونز العاصمة، إن تحركات وزير السياحة هشام زعزوع تبعث الأمل ليس فقط للسياحة بل للاقتصاد المصرى، داعية مؤسسات المجتمع المدنى إلى التكاتف مع وزارة السياحة لخروج السياحة من كبوتها.
وفى نهاية الندوة، أعلن نادى ليونز عن مبادرة دعوة 45 نادى ليونز عربى للقيام برحلات إلى مصر بدءاً من الشهر المقبل.