حملات مكثفة لـ"حماية المستلهك" لضبط الأسواق

محلية

السبت, 16 نوفمبر 2013 12:06
حملات مكثفة لـحماية المستلهك لضبط الأسواقصورة ارشيفية
كتبت جيهان موهوب

كلف عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك إدارة التحريات بالجهاز والتى تضم عدد من المحققين القانونيين الحاملين على صفة الضبطية القضائية بالقيام بعدد من الحملات على الأسواق وفق خطة محددة تتضمن المرور على عدد من المولات الكبرى والأسواق والشركات التجارية لفحص الشكاوى الواردة من المواطنين وإزالة أسبابها والتصدي للإعلانات المضللة التى تؤدى إلى خلق انطباع غير حقيقي لدى جمهور المستهلكين.

وأضاف يعقوب أن الحملة الأخيرة أسفرت عن تحرير 4 محاضر تم إرسالها للنيابة العامة للتصرف، وقد أسفرت

إحدى الحملات عن تحرير المحضر رقم 51609/2013 جنح مدينة نصر أول ضد الممثل القانوني لسوبر ماركت مشهور بمنطقة مدينة نصرلمخالفته قانون حماية  المستهلك لقيامه بعرض منتجات غذائية منتهية الصلاحية وأخرى غير مثبت عليها بيانات تفيد تاريخ الإنتاج بالمخالفة لقانون حماية المستهلك .

وفى حملة أخرى استهدفت منطقة إمبابة وبالمرور على سوبر ماركت معروف بالمنطقة تم ضبط عدد 204 زجاجات مياه معباة سعة لتر ونصف

وعدد 300 زجاجة مياه سعة 65 مل من نفس الماركة.

تم التحفظ عليها نظرا لوقف وزارة الصحة للترخيص الصادر للشركة المنتجة لتعبئة مياه الشرب بموجب المنشور الصادر عن الوزارة والوارد للجهاز فى 30/10/2013 .

كما تبين أن المحل يقوم بالإعلان عن مسابقة وسحب على جائزة سيارة عند الشراء بمبلغ 350 جنيها بمناسبة اليوبيل الفضى ومرور 25 عاما على انشائه وبمطالعة البطاقة الضريبية تبين ان تاريخ بداية نشاط المحل 13/3/2011 ، كما لم يقدم التصريح الصادر من وزارة الشئون الاجتماعية بشأن الموافقة على تنظيم المسابقة والإعلان عن جوائز خاصة وأنها هى الجهة المختصة بإصدار تراخيص إجراء المسابقات والإشراف على عملية السحب.

أهم الاخبار