نادي النيابة الإدارية يرحب بعدول رئيسه عن الاستقالة

محلية

الجمعة, 15 نوفمبر 2013 17:01
نادي النيابة الإدارية يرحب بعدول رئيسه عن الاستقالةالمستشار عناني عبدالعزيز عناني رئيس هيئة النيابة الإدارية
وكالات:

أعرب مجلس إدارة نادي مستشاري هيئة النيابة الإدارية عن ترحيبه بقرار المستشار عناني عبدالعزيز عناني رئيس هيئة النيابة الإدارية، بالعدول عن استقالته من منصبه التي تقدم بها أمس.

وأشار إلى أن عدول المستشار عناني عن الاستقالة مرجعه رغبته في وأد الفتنة وتقدم عدد غير قليل من أعضاء النيابة الإدارية باستقالاتهم تضامنا معه، وكذا نتيجة وساطة المستشار عادل عبدالحميد وزير العدل.
وأشار مجلس إدارة النادي -في بيان أصدره اليوم- إلى أنه يتمسك بالنص

الدستوري المقترح بإنشاء "قضاء تأديب مستقل" تكون النيابة الإدارية جزءا منه، وأنه يرفض أيضا ما أسماه بـ "كل أشكال الضغط والتأثير على لجنة الخمسين أو لجانها النوعية المتخصصة في إعداد المواد الدستورية وبصفة خاصة النص المقترح المنوه عنه" .
وأوضح البيان أن مجلس إدارة نادي النيابة الإدارية يرفض "كل أشكال التجاوز في حق هيئة النيابة الإدارية، تصريحا أو تعريضا أو
تلميحا من الزملاء أعضاء مجلس الدولة"، وأن "الزملاء أعضاء مجلس الدولة لم يتركوا شكلا من أشكال التجاوز في حق هيئة النيابة الإدارية وأعضائها إلا وانتهجوه"، وفق ما جاء بالبيان.
وذكر البيان أن النيابة الإدارية قامت لديها "الأدلة والبراهين على محاولة بعض الشخصيات وكذا لجنة الصياغة المسماة بـ"لجنة الـ 17" بحجب النص الدستورى المنوه عنه بشأن قضاء التأديب عن أن يعرض على لجنة الخمسين، بالإضافة إلى الضغوط والإملاءات التى تمارس على النيابة الإدارية بقصد حملها على التنازل عن التمسك بهذا النص المقترح"، مشيرا إلى أن هذا الأمر مرفوض من جميع أعضاء النيابة الإدارية.

أهم الاخبار