رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"محلب" يلتقى وفد منتدى الهندسة الاستشارية

المهندس إبراهيم محلب
المهندس إبراهيم محلب وزير الإسكان

لتقى المهندس إبراهيم محلب وزير الإسكان وفدا من أعضاء منتدى الهندسة الاستشارية برئاسة الدكتور عمرو عزت سلامة، أكدوا أن المنتدى يسخر كل إمكاناته، وما لديه من أبحاث ودراسات، بالإضافة إلى خبرات أعضائه، للتعاون مع وزارة الإسكان، لرفع كفاءة وتطوير أداء  الهندسة الإستشارية بمصر.

أشار الوزير إلى الاتفاق مع منتدى الهندسة الاستشارية- فى لقاء مشترك بالوزارة- على تنظيم عدة ورش عمل خاصة بالمياه والصرف الصحى، والإسكان، والطرق، والكبارى، والأعمال الكهربائية، للخروج بتوصيات مهمة تفيد هذا القطاع, والعمل على تنفيذها، وستعقد هذه الورش بالتعاون مع المركز القومى لبحوث الإسكان والبناء .
وقال وزير الإسكان: إنه تم الاتفاق أيضا على ضرورة النظر فى تحديد أسلوب ونظام واضح وشفاف، بدءاً من دعوة المكاتب الاستشارية المتخصصة للمشاركة فى المشروعات، ومرورا بنظام المنافسة بينها واختيار افضل العروض فنياً واقتصادياً، إضافة إلى التعاقد من خلال عقد نموذجى يضمن كافة الحقوق فى إطار قانونى يسمح بهذا الاختيار، مع ضمان وجود تغطية تأمينية على المكاتب الاستشارية ضد مخاطر

المهنة، وكذا تفعيل كود أخلاقيات المهنة، ووضع نظام واضح لممارسة مهنة الهندسة الاستشارية، يساعد على تطوير أدائها، ورفع شأنها كى تصبح رأس حربة تساعد فى مد آفاق التعاون داخل وخارج مصر، كما هو الهدف منها دائماً .
ووافق" محلب" على انشاء صندوق شكاوى برئاسته، خاص بالمكاتب الاستشارية، لتلقى الشكاوى بخصوص الممارسات غير السليمة التى قد يشكو منها البعض.
وتم الاتفاق على ان يتم التعامل مع المشروعات الجديدة التى تطرحها الوزارة بجدية تامة، سواء فى اعمال التصميم، أو التنفيذ، وكذا التشغيل والصيانة، فالهدف هو الاستفادة من خبرات المكاتب الاستشارية المصرية الجادة، خاصة فى مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى والاسكان والطرق والكبارى .