عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التنمية المحلية: تمويل 476 مشروعًا فى 13 محافظة

اللواء عادل لبيب
اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية

أعلن اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية أن صندوق التنمية المحلية وافق علي تمويل 476 مشروعًا جديدًا بإجمالي استثمارات 1,6 مليون جنيه في 13 محافظة هي مطروح

والشرقية والدقهلية والمنوفية والغربية والبحيرة والجيزة والفيوم والمنيا والإسكندرية وكفر الشيخ والقليوبية ودمياط وتعمل هذه المشروعات في مجالات الحيواني والداجني ومنافذ البيع.
أكد الوزير علي اهتمام صندوق التنمية المحلية بدعم خطة التنمية في محافظات الصعيد لتحقيق نهضة اقتصادية من شأنها تحسين مستوى معيشة المواطنين, والحد من ظاهرة الهجرة من الصعيد إلى القاهرة الكبرى والدلتا.
قال اللواء عادل لبيب إن محافظة المنيا جاءت في المركز الأول بين المحافظات المستفيدة من القروض حيث يجرى تنفيذ 222 مشروعًا بها بإجمالي استثمارات 751,500 ألف جنيه, تليها محافظة المنوفية بـ 99 مشروعًا بإجمالي استثمارات 369,500 ألف جنيه, ثم محافظة الغربية بـ 76 مشروعًا بإجمالي استثمارات 216,500 ألف جنيه.
وأشار إلى أن سياسة صندوق التنمية المحلية تهدف على إحداث تغييرات تتواكب مع الظروف الاقتصادية الراهنة وإحداث نوع من التوازن بين الفئات المختلفة للقروض والعمل

على إضافة أنشطة جديدة لمشروعات الصندوق.
مضيفاً أنه سيتم التركيز على القروض قصيرة الأجل التي تسدد خلال عامين ونصف العام من بداية تشغيل المشروع, لافتاً إلى أن صندوق التنمية المحلية يقدم قروضاً للراغبين في الوحدات المحلية تبدأ من 3 آلاف جنيه حتي 50 ألف جنيه وينظم الصندوق دورات تدريبية لأصحاب المشروعات لدعمهم إدارياً وفنياً لضمان التنفيذ الجيد للمشروع واستمراره.
وأوضح اللواء عادل لبيب أن الصندوق يعمل بكامل طاقته لفتح آفاق جديدة للإنتاج والتطوير والمساعدة في التسويق, بالإضافة إلى دوره الرائد في التنسيق بين الجهات الداعمة للمشروعات الصغيرة وأهمها الصندوق الاجتماعي للتنمية بهدف الوصول إلى استراتيجية قومية متكاملة لتنمية المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغير .