الخبير الأمنى الفرنسى:

المقاصد السياحية آمنة تماماً وأدعو السلطات الفرنسية لرفع الحظر عن مصر

محلية

الأحد, 10 نوفمبر 2013 07:32
 المقاصد السياحية آمنة تماماً وأدعو السلطات الفرنسية لرفع الحظر عن مصر هشام زعزوع، وزير السياحة

تلقي هشام زعزوع، وزير السياحة، التقرير الأمني الذي أعده الخبير الأمني الفرنسي، الذي أكد فيه أن الوضع الأمني في المواقع السياحية في مصر آمن تماماً، وأنه لا توجد أي نسبة مخاطر أمنية في المقاصد السياحية والمطارات

وأن نسبة المخاطر صفر، وأن كل الإمكانيات التي سخرتها الحكومة المصرية في كل الأماكن والمواقع السياحية لحفظ الأمن تعد من وجهة نظر الخبير الفرنسي إمكانيات كاملة ومتكاملة، كما أن الإجراءات الأمنية التي أعلنتها الحكومة المصرية تحترم وتنفذ بصورة جيدة والإمكانيات المتوفرة تعد كافية وعملية.
كما أكد الخبير أنه يتم اتخاذ جميع الإجراءات الأمنية لتأمين السائحين، من حيث وجود نقط للشرطة بمختلف الطرق، ووجود شرطة بالفنادق السياحية، وجميع الشواطئ مؤمنة تماماً من قبل حرس الحدود والقوات البحرية، ووضع

أرقام كودية للتاكسي في حالة الشكوي، وأيضاً أكشاك للشرطة منتشرة في منطقة جنوب البحر الأحمر، كما أن هناك 72 كاميرا علي مستوي الغردقة تقوم بتسجيل الحدث، هذا بالإضافة إلي الخدمات المرورية، وتمركزات دائمة في أماكن مختلفة لضبط المخالفين، كما يقوم عدد من سيارات الشرطة من إدارة المرور والمباحث تمر بالمرور داخل شوارع الغردقة، ويتم تأمين المدينة داخلياً وخارجياً عن طريق الأكمنة المختلفة.
وقد أشاد بقوات الأمن التي تنتشر علي نطاق واسع في منطقة جنوب سيناء، فمثلاً وحدة الأمن بمنطقة مرسي علم تغطي 180 كلم من الساحل جنوب بورتو غالب، وتنتشر قوات الأمن بصورة كافية
في 50 فندقاً ومنتجعاً في بورتو غالب ومرسي علم وجنوب المدينة، هذا بالإضافة إلي خمس عربات دورية تجوب باستمرار علي الطريق الساحلي، كما تنتشر قوات الأمن المجهزة بأجهزة الاتصالات التكنولوجية المتطورة بوحداتهم علي طريق شرم الشيخ - طابا.
كما ذكر أيضاً التجهيزات الأمنية الموجودة في منطقة سانت كاترين والحراسات الموجودة في أعلي الجبل وعلي الأرض وهي خدمات ثابتة ترصد طوال 24 ساعة أي حركة في المنطقة هذا بخلاف الكمائن الثابتة والمتحركة.
وقد أشاد الخبير بالإجراءات الأمنية المتميزة للمناطق السياحية والأثرية بالأقصر وكذلك بالإمكانات الاحترازية والأجهزة المتقدمة في شرطة المسطحات المائية من معدات الإطفاء ولنشات الإنقاذ وأجهزة الاتصال.. وذكر أن عمليات التأمين والمراقبة تتم علي أعلي مستوي من الإمكانات من حيث الأجهزة والأفراد، كما أشاد بأمن الموانئ في المطار ومجموعة تأمين المراكب.
وقد أكد أنه سوف يرفع التقرير للسلطات الفرنسية للتأكد من أن الوضع في المواقع السياحية المصرية آمنة تماماً لحثها علي رفع الحظر عن مصر.
 

أهم الاخبار