خلال مشاركته فى بورصة لندن الدولية للسياحة WTM

"زعزوع" يعلن تراجع السياحة البريطانية

محلية

الأحد, 10 نوفمبر 2013 07:29
زعزوع يعلن تراجع السياحة البريطانية

أعلن هشام زعزوع، وزير السياحة، تراجع السياحة البريطانية هذا العام حيث حققت حتى نهاية شهر سبتمبر الماضى 760 ألف سائح مقابل مليون سائح العام الماضى خلال الفترة ذاتها وهذا يرجع الى تحذيرات السفر التى تم إطلاقها من بريطانيا وخاصة بالنسبة للأقصر وأسوان.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده خلال مشاركته على رأس وفد رفيع المستوى فى بورصة لندن الدولية للسياحة WTM، حيث شهد المؤتمر حضورا كبيرا  من الصحفيين ووسائل الإعلام الأجنبية.
وأشار الى أن السياحة المصرية خسرت الكثير من أعداد السياحة التى كانت تتوجه إلى السياحة النيلية والسياحة الثقافية، موضحا أن هناك عملاً جاداً من أجل استعادة تلك الاعداد من السياح وتنشيط هذا النوع من السياحة ثانية.
وقال: إن وزارة السياحة قامت

مؤخرا بإطلاق مشاهدة مباشرة للمناطق السياحية والحياة الطبيعية فى تلك المناطق وكيف يمارس السياح حياتهم الطبيعية، وهو ما يتم على موقع على الإنترنت على مدار 24 ساعة بالإضافة إلى توفيره كتطبيق على أجهزة التليفون المحمول.
وأوضح أن مصر تشهد تنظيم العديد من المناسبات شهريا سواء الفنية لكبار المطربين والفرق الفنية فى العالم أو المناسبات والبطولات الرياضية فى العديد من اللعبات المختلفة فى البحر الأحمر وجنوب سيناء أو الأقصر وأسوان.
وردا على سؤال من احد الاعلاميين حول نسبة الأمان فى سيناء، أكد الوزير أن الحياة فى سيناء طبيعية تماما وهناك نسبة أمان متميزة وكل السياح يمارسون
نشاطهم بصورة طبيعية ويستمتعون بإجازاتهم فى سيناء تماما.
وأضاف أن جميع السياح فى مصر بصفة عامة وفى سيناء والبحر الأحمر بصفة خاصة يتمتعون بالأمان الكامل ولا يوجد أية أعمال عدائية ضد أى من السياح ولم تصدر أى شكاوى من السياح فى أى وقت حتى الآن.
وأشار إلى أن محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة أكد أن الحفل الأخير لإحدى المطربات الروسيات حضره اكثر من خمسة آلاف سائح وغادروا الحفل فى الرابعة صباحا وعادوا الى فنادقهم بصورة طبيعية تماما.
وقال إن وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة تقومان بعمليات التنشيط فى العديد من الأسواق المتعاملة مع المقصد السياحى المصرى وتقوم بدعم رحلات الشارتر (الطيران العارض) بالإضافة إلى العديد من أساليب التنشيط الإعلانية والدعائية.
وأضاف أن الحظر وحالة الطوارئ تنتهى تماما فى مصر يوم الرابع عشر من شهر نوفمبر الحالى وهى مخففة الآن حيث إنه يبدأ من الواحدة صباحا وحتى الخامسة صباحا أى لمدة أربع ساعات فقط.

 

أهم الاخبار