رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حجب الملفات الشائكة عن البابا شنودة لظروفه الصحية


عاد الى القاهرة اليوم الاثنين ، البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، قادماً من رحلة علاجية بالولايات المتحدة الامريكية استمرت قرابة 3 أسابيع ، أجرى خلالها فحوصات طبية على القلب والكلى والكبد والعمود الفقري، فضلاً عن التأكد من ثبات الشريحة الزجاجية المثبتة في فخذه اليسرى وصل البابا على متن طائرة مصر للطيران من نيويورك ، بصحبة الأنبا بطرس، والأنبا يؤانس، والأنبا آرميا السكرتارية الخاصة ، وكان فى أستقباله عدد من القساوسة والأساقفة .

وتأخر وصول الطائرة ساعتين عن موعدها بسبب عطل فني قبل إقلاعها من مطار نيويورك.

وأعلن الوفد الكنسى المكلف باستقبال البابا شنودة فور عودته من رحلته العلاجية حجب عرض جميع الملفات الشائكة عليه مراعاة لظروفه الصحية.

ومن جانبه نفى نادر مرقص مستشار البابا إمكانية حضور البابا شنودة للإسكندرية لعقد "العظة" المؤجلة منذ أكثر من "7" أشهر لظروفه الصحية.

يذكر أن من أهم الملفات المتوقع عرضها على البابا تحديد موعد انتخابات المجلس الملى والتقارير المعدة من قيادات الكنيسة بالإسكندرية حول قانون البناء الموحد لدور العبادة بالإضافة إلى التقرير الخاص برجل الأعمال القبطى الذى كان يستغل ظهوره مع قداسته فى الحصول على تسهيلات من المسئولين السابقين للاستيلاء على أراضى الدولة دون علم البابا خاصة بمحافظة الإسكندرية.