رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اتهام "أبوحديد" بإفشال مشروع الاكتفاء الذاتي من القمح

محلية

الاثنين, 13 يونيو 2011 13:45
كتب - أحمد أبوحجر:


اتهم المهندس إمام يوسف رئيس مجلس إدارة المشروع القومى لتحقيق الاكتفاء الذاتى من القمح د. ايمن فريد ابوحديد وزير الزراعة واستصلاح الاراضي بالتنصل من وعوده لتنفيذ المشروع بحجة عدم وجود اراض. واضاف "يوسف" كان من المقرر عقد اجتماع ثان امس مع "ابو حديد" عقب الاجتماع الاول الذي استمر لاكثر من 5 ساعات الا انهم فوجئوا بالغاء الاجتماع, مضيفا ان الوزير أوكل مهمة التفاوض للدكتور محسن البطران

رئيس قطاع الشئون الاقتصادية بالوزارة الذي ابلغهم ان الموضوع يتبع مجلس الوزارء.

واتهم يوسف ابو حديد بالخوف من التوقيع علي اي اوراق خوفا من "طرة" قائلا ابو حديد وعدنا بـ50 الف فدان ثم تراجع الي 3 آلاف فدان.

واكد "يوسف" ان الشركة وافقت علي كل الضمانات التى طلبتها الحكومة ممثلة في وزارة الزراعة لإنجاز المشروع ولإظهار جدية

الشركة في التنفيذ, موضحا أننى عرضت علي الوزير ان يكون رئيس مجلس ادارة الشركة ود.سعد نصار مستشار الوزير نائبا لمجلس ادارة الشركة, مضيفا طلبنا من الوزير تخصيص الارض بحق الانتفاع.

واشار يوسف إلى ان المشروع القومى للقمح يستهدف زراعة 500 ألف فدان توزع علي المحافظات المختلفة، ومنها شرق العوينات والنوبارية وتوشكى وشمال سيناء ووادى النطرون, مضيفا تم الاتفاق المبدئى على أن يتم التعاون على تنفيذ المشروع بين كل من الشركة التى تضم المساهمين من الشعب المصرى وقطاع الإنتاج بمركز البحوث الزراعية وكذلك بنك التنمية والائتمان الزراعى.

أهم الاخبار