رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مطالب بنقل مركز يوسف الصديق إلى الشواشنة

محلية

الاثنين, 13 يونيو 2011 13:33
الفيوم – سيد الشورة:


يعاني أهالي قرية الشواشنة والقري المجاورة لها الأمرين في تلبية احتياجاتهم ومطالبهم اليومية نظرا لبعد القري الكبرى بالمركز- المشرك والشواشنة والنزلة وكحك بحري والمشرك قبلي- عن مركز ومدينة يوسف الصديق التابعة له هذه القري بمسافة تصل الى 30 كيلو مترا.

وهو ما يسبب المشقة للمواطنين في الانتقال للمركز, ويطالب الأهالي المسئولين بنقل المركزالى قرية الشواشنة او ان تكون قسم شرطة ثان فى يوسف الصديق لأن

القرية تتوسط عددا من القري المحرومة وبها ادارات الأوقاف والطب البيطري وتعقد فيها الاجتماعات وبها مشروع صرف صحي.

إضافة الي وجود مساحات من الاراضي تصلح لإنشاء المصالح الحكومية والادارات وبها نشاط تجاري وتعتبر أكبر قرية في المركز . وبها شبكة طرق جيدة ومحطة محولات كهرباء ومستشفي مرشحة لتكون مركزية .

ومن جانبه أكد فاخر محمود عوض عضو ائتلاف شباب الشواشنة واحمد سنوسى -مهندس - ومحمد فرج احمد- مأمور ضرائب- ان الشواشنة والقري المجاورة لها تعرضت لظلم كبير بفضل مسئولين سابقين لم يتذكروا سوي مصالحهم الخاصة عندما اتخذوا قرارا بإنشاء مركز يوسف الصديق لفصل بعض القري من مركز ابشواي وبدلا من ان يختاروا قرية الشواشنة التي تتوسط هذه القري اختاروا منطقة صحراوية لإنشاء مركز ومدينة يوسف الصديق وذلك بهدف انشاء دائرة انتخابية ملكًا لعائلة والي كما خطط لذلك يوسف والي وأطلق اسمه علي المركز حتى يخلد اسمه.

أهم الاخبار