رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المؤتمر العلمى الأول للصيدلة بدمياط الخميس القادم

بوابة الوفد الإلكترونية

تنظم نقابة صيادلة دمياط المؤتمر العلمى الأول للصيدلة بدمياط وذلك بنادى الحكمة برأس البر يوم الخميس الرابع عشر من نوفمبر.

صرح الدكتور محمد صبري نقيب صيادلة دمياط بأن ذلك المؤتمر ياتى فى إطار حرص النقابة على التعليم الصيدلى المستمر ورفع كفاءة الصيدلى واطلاعه على كل ماهو جديد فى علوم الصيدلة.

وصرح د. سامح المسلمانى مقرر المؤتمر أن المؤتمر هو بداية لتغير كينونة مهنة الصيدلة فى مصر فالصيدلى ليس دوره تحضير الدواء فقط كما فى الصيدليات أو امين مخزن كما فى المستشفيات و لكن دور الصيدلى هو تحسين صحة المريض
والمساعدة فى تقديم خدمة صحية متكاملة مع توفير الهدر فى الأموال الناتج عن الاستخدام الخاطئ للدواء و كذلك الـتأكد من أمان و فاعلية

الدواء و أن المريض يأخذ الدواء الأكثر ملائمة لحالته و تحديد الأوقات الصحيحة لتعاطيه والوقاية من الآثار الجانبية له و منع التداخلات الدوائية فى حالة تعاطى أكثر من دواء فى وقت واحد.

وأضاف أن دوره يمتد أيضا فى تحديد الجرعات الصحيحة خاصة فى أمراض الكلى و الكبد وكذلك طريقة تعاطى الدواء وكيفية إيقافه وتحديد الظروف المناسبة لتخزينه فالصيدلى هو الخبير الأول بالدواء يرأس المؤتمر الدكتور محمد الزكي ورئيس اللجنة العلمية الدكتور محمد عبد الغنى.