رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إقالة مدير الطب البيطرى بالإسكندرية

محلية

الأحد, 12 يونيو 2011 20:19
الإسكندرية – شيرين طاهر:

استجابة لما نشرته جريدة الوفد من كشف الفساد داخل مديرية الطب البيطرى وبناءً عن الشكاوى والبلاغات التى تقدم بها الأطباء والموظفون لرفع الستار عن المخالفات التى يقوم بها مدير الإدارة وآخرون تسببت فى إهدار ملايين الجنيهات.

قرر اليوم اللواء أسامة سليم رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية بنقل الدكتور محمود علوى فرج إلى ديوان عام الهيئة للخدمات البيطرية بالقاهرة وتولى الدكتور محمد نجيب مدير المديرية الطب البيطرى بالإسكندرية.

وكان الأطباء والموظفون قد قاموا بالتقدم ببلاغ للنائب العام يطالبون بالتحقيق فى فساد مدير الإدارة وتسببه فى إهدار ملايين الجنيهات واستلام شيكات بنكية خاصة بالموظفين على الرغم أن ذلك مخالف للقانون ولكنه ضرب بجميع القوانين وقام بصرف الشيكات لحساب نفسه بالاتفاق مع أتباعه ولم يقوم بسداد هذه الأموال للموظفين التى قدرت بآلالاف الجنيهات.

وهى عبارة عن مكافآت قامت الوزارة بإرسالها للموظفين وهى شيكات إنفلونزا الطيور وشيكات الحمى القلاعية وشيكات حمى الوادى بخلاف شيكات بمبالغ أخرى

لا يعلم العاملون عنها شيئا يقوم بصرفها لحسابه الخاص.

كما أشار البلاغ إلى قيام مدير الإدارة بالاستيلاء على مكافآت العاملين والطلاب التى تقوم بإرسالها كلية الطب البيطرى بادفينا إلى الطلاب المتدربين الذين تدربوا فى المديرية ولم يعلم أحد عنها.

وطالب الأطباء فى البلاغ التحقيق مع مدير الإدارة لقيامه باستلام الشيكات باسمه من الهيئة العامة للخدمات البيطرية ويصرف لنفسه وحسابه وإهداره للمال العام وقيامه بالاستيلاء على مكافآت العاملين .

كما طالبوا جهاز الكسب غير المشروع بالتحقيق فى أمواله التى تضخمت فجأة وأصبح يمتلك مزرعة بالكيلو 55 طريق إسكندرية – القاهرة وله " ثلاث شقق" بسموحة وفيلا بقرية الزمردة فى الساحل الشمالى وأربع سيارات ملاكى أحدث موديل على الرغم أن والده كان يعمل "صول" فى غفر السواحل ولم يستطع راتبه أن يقوم

بشراء كل هذه الممتلكات.

كما طالب الأطباء بالمديرية بإعادة فتح التحقيق فى القضايا التى نسبت إليه ولكن تم إخلاء سبيله منها.

كما تظاهر أكثر من 200 طبيب بيطرى وموظف إدارى أمام مبنى المديرية بمحطة مصر بالإسكندرية احتجاجا على مد خدمة مدير مديرية الطب البيطرى بالإسكندرية لمدة عام آخر.

وقيامه برفض صرف فائض الميزانية للموظفين وقيامه بإصدار قرارات نقل تعسفية.

أكد المتظاهرون على تزايد المخالفات الإدارية بالمديرية خلال السنوات الماضية والتى تقدموا بمذكرة عاجلة بها لوزير الزراعة .

وهدد المتظاهرون بتقديم طلبات نقل جماعى من مديرية الطب البيطرى بالإسكندرية للمحافظ إذا لم يتراجع المسئولون بالوزارة عن قرارهم بمد خدمة وكيل المديرية عاما آخر.

وأشار المتظاهرون إلى أن مدير المديرية يقوم بالإساءة لهم ويهدد الموظفين بنقلهم من وظيفتهم وأنه بالفعل قام بنقل محاسبة من عملها إلى آخر إدارى بالحجر البيطرى وذلك بعد كشفها لفساد بالمديرية.

وفى سياق آخر عمت الفرحة بين الأطباء وموظفين الطب البيطرى عندما علموا بقرار مدير الإدارة بإقالته للقاهرة وردد الأطباء المتظاهرون تحيا ثورة 25 يناير التى كشفت الفساد .

وطالب الأطباء الوزير بتطهير باقى المديرية من شلل الفساد التابعة للنظام البائد ومدير الإدارة السابق والتفتيش على المجازر وتطهير المجزر الآلى من الحرامية .

 

أهم الاخبار