رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

4 آلاف عامل في اعتصام "ألومنيوم قنا "

محلية

الأحد, 12 يونيو 2011 17:05
كتب ـ أمير الصراف:


ارتفع عدد العمال المعتصمين بشركة مصر للالومنيوم بقنا عصر اليوم الأحد، الى 4آلاف عامل يضمون 3 ورديات بمصانع الشركة، في ثاني أيام الاعتصام . قال نشطاء بالمصنع "إن مفاوضات الإدارة مع العمال لإنهاء اعتصام العمال، التي جرت صباح اليوم، باءت بالفشل، على خلفية مطالب المعتصمين بإقالة عدد من قيادات الشركة" .

وحدد العمال المعتصمون مطالبهم في جميع القطاعات بالمصنع في : رفع بدل طبيعة العمل بنسبة 40 % للعمال و60 % بالمسابك والعنابر والقضبنة وصندوق المعاشات الى 12 شهرا، وزيادة المكافآت الى 50 شهرا

سنويا وحافز القضبنة الى 45 % ونسبة الأرباح الى 7% من الإيرادات والحد الأقصى للعلاوة الدورية، وزيادة بدل الوجبة الى 500 جنيه وتطبيق 15% كزيادة سنوية، واعتماد بدلات المخاطر والسكن بدءا من أول يوليو القادم، وإعادة هيكلة الحوافز والأجور الأساسية بأثر رجعى من 2003، وتطوير مصنع القضبنة وعمل خط إنتاج جديد بمعرفة شركة عالمية، وإضافة وردية رابعة .

كما طالب العمال بضم الخدمة العسكرية للعمال طبقا للمادة 44، 45 من

القانون والتسوية لمن حصلوا على مؤهلات عليا، وزيادة الإجازات لأسبوع، وإعفاء العاملين الحاصلين على تقارير طبية من الأعمال الخطرة، وتغيير الزى الموحد للعمال الى نوعية جيدة .

شدد العمال علي ضرورة إعادة النظر في تسويات العاملين الأخيرة، المساواة بين جميع العاملين في تعاملات إدارة المصنع، واستعادة الوحدات السكنية التي حصلت عليها بعض الهيئات داخل المصنع دون وجه حق .

طالب العمال بزيادة مكافآت الأطباء العاملين بمستشفى المصنع، وتوفير إقامة للموظفات بغض النظر عن عمل أزواجهن بالمصنع، ومنح العاملين بالمستشفى بدلات أسوة بالعاملين بالمصنع، وإنشاء صندوق للأطباء والتمريض، وإلغاء الحد الأقصى لعلاج العمال، وتأمين صحي شامل لأسر العاملين وعدم خصم أو دفع مصروفات، ومحاسبة وإقالة عدد من القيادات بالمصنع .

أهم الاخبار