رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الفخراني والشافعي اغتالا مشروع خدمة المواطنين

محلية

الأحد, 12 يونيو 2011 16:54
الإسماعيلية - نسرين المصري:

كشفت وفاء الشامي مسئول خدمة المواطنين بالحزب الوطني المنحل عن واقعة فريدة من نوعها عندما قامت بعرض مشروع لخدمة مواطني الإسماعيلية بشتى أنحائها على أكرم الشافعى أمين الحزب الوطني المنحل .

أشارت "الشامي" إلي رفض الشافعي والمحافظ السابق عبد الجليل الفخرانى للمشروع الذي يخدم كل مواطن بالمحافظة لكنه يتعارض مع مصالحهما الشخصية في نهب ثروات الإسماعيلية.
وقالت "الشامي" إن المشروع يهدف إلى إقامة جسور من التعاون بين مواطني الإسماعيلية ومسئوليها كل حسب موقعه لحل كافة القضايا الجماهيرية بدلا من تعقيدها إضافة إلى أن المشروع يعمل على عدة جوانب كالإنسانية والسلوكية والتثقيفية والسياسية فضلا عن خدمة الجماهير وهو ما كان سيتيح للمواطنين التقرب من الحزب ورموزه قبل أن يسقط
مع نظام الرئيس مبارك المخلوع.
وأوضحت أن المشروع مقسم لعدة أقسام مثل إدارة الشكاوي والتي تتولى مجموعة من الباحثين المتخصصين فى شئونها للوصول إلى أفضل الحلول وتنفيذها إلى جانب إدارة لمتابعة خط سير المشكلة وإعداد تقرير سنوي عن اتجاهات الشكاوي والاقتراحات المناسبة للحلول ومدى تلافي مثل تلك الشكاوي هذا بالإضافة إلى إدارة إعلام تتولى نشر المشكلة وتصعيدها بالتعاون مع مراسلي الصحف المصرية في حالة تعنت المسئولين أو تقاعسهم في حل تلك المشكلة.
وأشارت إلى أن المشروع تم إعداد طريقة لتنفيذه تبدأ بطريقة تجريبية للوقوف على مدى ايجابياته وسلبياته قل أن يتم تنفيذه
بشكل رسمي بأحياء الإسماعيلية الثلاثة على أن يكون مقر مكتب خدمة المواطنين بالحزب الوطني غير أن أمين الحزب تجاهل الأمر تماما وانشغل بأشياء سارعت بإقصائه نهائيا عن العملين السياسي والخدمي.
وأكدت وفاء الشامي أن المشروع يعتمد على دراسة شكاوي المواطنين بشكل ميداني عن طريق العاملين بالمشروع المقيمين بمحل نطاق الشكوى على أن تقدم المساعدة والخدمة عن طريق مسئولي المحافظة وأعضاء مجلسي الشعب والشورى ومديري الإدارات بالأمر المباشر من قبل المحافظ أو أمين الحزب مشيرة إلى أن المشروع يضم قسما خاصا للرعاية الاجتماعية والمتمثل في مساعدة كافة الحالات غير القادرة على الكسب أو إيجاد موارد ثابتة وذوي الاحتياجات الخاصة والأولى بالرعاية.
وطالبت وفاء الشامي مسئول خدمة المواطنين السابق اللواء احمد حسين محافظ الإسماعيلية بضرورة تفعيل هذا المشروع والذي ظل حبيس الأدراج لفترة طويلة حتى يتثنى له تقديم أفضل خدمة لمواطني الإسماعيلية الذين عانوا الكثير في ظل ولاية المحافظين السابقين للمحافظة.

أهم الاخبار