رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إخلاء العقارات المجاورة للمناطق الأثرية بأسيوط

محلية

الأحد, 12 يونيو 2011 16:50
أسيوط -أ ش أ:

قرر محافظ أسيوط اللواء إبراهيم حماد توفيق أوضاع المواطنين المقيمين في المساكن المجاورة بالمناطق الأثرية بمنطقة القيسارية بمدينة أسيوط وتعويضهم ماديا أو منحهم وحدات سكنية بديلة مقابل مغادرتهم المنطقة وضمها للمناطق الداخلة في حرم الوكالات الأثرية تمهيدا لإخلائها وتطويرها بالكامل.

وقال حماد خلال اجتماعه اليوم الأحد بلجنة تطوير الآثار بالمحافظة إنه في إطار جهود
المحافظة لوضع أسيوط على الخريطة السياحية سيتم ترميم الوكالات الأثرية الموجودة بها وإعادة الأصول الزخرفية بها إلى طبيعتها وذلك لتعظيم الاستفادة منها وإقامة معارض شبابية واستغلالها كمعارض فنية لشباب المحافظة لعرض أعمالهم وهو ما يساهم فى جذب أكبر عدد من السائحين للمحافظة.
وأشار محمد رشاد مدير هيئة الآثار بالمحافظة إلى أن كلية الهندسة بجامعة أسيوط سوف تقوم بوضع دراسات كاملة عن تطوير كافة المناطق المجاورة للآثار ووضع أسس وتصورات محددة لتوسعة الشوارع ودهان الحوائط وزيادة الإنارة.
ولفت جمال آدم سكرتير عام مساعد المحافظة إلى أن الفترة القادمة ستشهد اختلافا كبيرا فى الاهتمام بآثار المحافظة لتسليط الضوء عليها وعودتها للخريطة السياحية المصرية بعد سنوات طويلة من التجاهل وستقوم المحافظة بتوزيع دليل سياحي لآثار أسيوط عبر العصور.

أهم الاخبار