رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

البلتاجي: نريد رئيسا منفتحا على جميع التيارات

محلية

الأحد, 12 يونيو 2011 16:42
البحيرة - حسني عطية :

أكد د. محمد البلتاجي القيادي الإخوانى وعضو مجلس أمناء الثورة أن حزب الحرية والعدالة من أهم مبادئه المواطنة ولا مانع من مشاركة جميع طوائف الشعب فيه، إخوان وغير إخوان، مسلمين وغير مسلمين، مدللا على ذلك تولى المفكر القبطي الدكتور رفيق حبيب منصب نائب رئيس الحزب .

وأضاف خلال حفل لتكريم العمال بكوم حمادة بمحافظة البحيرة، أن الإخوان ينادون دائما وأبدا بما يسمى بالدولة المدنية، ولا خوف من المرجعية الإسلامية لأنها تحقق العدل والحرية للجميع بما فيهم غير المسلمين، ورفض
البلتاجي المظاهرات والاعتصامات الفئوية خصوصا في هذه الفترة العصيبة .
وشدد البلتاجي على أنه لابد للرئيس القادم أن يؤمن بالحكم المدني بعيدا عن الحكم العسكري، وأن ينتقل بالدولة للأمام ويكون لديه الطموح الكافي لذلك، وأن يكون توافقي يجمع ويوفق بين جميع طوائف الشعب، والأهم من ذلك كله لا يميل لفصيل معين من الفصائل الموجودة حتى لو كان الإخوان، منفتحا على جميع التيارات حتى لا يظلم أحدا.
مضيفا أن من أهم عوامل نجاح الثورة هو توحد المصريين كلهم على قلب رجل واحد وهو ما تدعو إليه جماعة الإخوان المسلمين .
وأكد د. البلتاجي أن العمال هم ركيزة أساسية داخل المجتمع المصري ولا يمكن التهاون في حقوقهم بأي شكل من الأشكال وأن العمال لهم دور بارز ورئيسي فى الثورة المصرية .
من جانبه أوضح فتحي الشخيبى أحد رموز الإخوان بكوم حمادة مدى الظلم الواقع على العمال في عهد النظام البائد، كما تحدث عن دور العمال البارز في عملية الحراك السياسي داخل المجتمع، وعدم سكوتهم على الظلم حيث نظموا في أواخر عهد النظام السابق حوالي 500 احتجاج و139 إضرابا في أماكن مختلفة .

أهم الاخبار