رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اختفاء "بعبع" الثانوية العامة من امتحانات المرحلة الأولى

محلية

الأحد, 12 يونيو 2011 16:01
كتب – زكى السعدنى :

اختفى اليوم بعبع الثانوية العامة من امتحانات مادتى اللغة العربية والتربية الدينية لطلاب المرحلة الاولى ولم تحدث شكاوى جماعية من صعوبة الاسئلة.

دارت موضعات التعبير حول الاحداث الجارية وتناولت عودة الشرطة وحصة مصر من مياه النيل والظروف الاقتصادية التى تمر بها البلاد بعد احداث ثورة 25 يناير .
تقدم لاداء الامتحانات اليوم 435 الفا و583 طالبا وطالبة من المرحلة الاولى . واكدت تقارير المتابعة الميدانية لسير
الامتحانات بمختلف اللجان عدم وقوع غش جماعى داخل اللجان وتغطية الاسئلة لجميع اجزاء المنهج الدراسى وعدم احتوائها على اجزاء محذوفة.
اجرت غرفة العمليات المركزية برئاسة جمال العربى رئيس عام الامتحانات اتصالات برؤساء اللجان للاطمئنان على المستوى العام للاسئلة ومستوى الاداء للطلاب داخل اللجان . واجرى الدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم
اتصالات بالمحافظات لمتابعة سير الامتحانات والاطمئنان على الحالة الامنية داخل وخارج اللجان.
واثبت تقرير اللجنة الفنية لواضعى الاسئلة والذى تم رفعه الى الوزير أن الاسئلة فى مستوى الطالب المتوسط ولم تحدث شكاوى من صعوبتها وانها تقيس مستويات التركيز والفروق الفردية بين الطلاب وتحتوى على بعض الجزيئات للطالب المتميز.
واوضح التقرير عدم وجود اخطاء مطبعية واملائية فى اوراق الاسئلة بالاضافة إلى تنوع الاسئلة ما بين اجبارية واختيارية. وشهدت اللجان تشديد الاجراءات الامنية داخل وخارج اللجان لمواجة اى محاولات للاعتداء على اللجان وارتكاب احداث غش جماعى.

أهم الاخبار