رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إضراب في "صيانكو" للبترول بطنطا


نظم 300 عامل بشركة صيانكو للبترول بطنطا، إضرابا عن العمل بسبب تجاهل إدارة الشركة مطالب العمال، وعدم تسويتهم بالعاملين بالشركات الأخرى التابعة لوزارة البترول، في صرف بدلات الوردية والمخاطر ووجبات التغذية والعلاج الأسري.

كان رئيس مجلس إدراة الشركة محمد قروش قد وعدهم بتحقيق العلاج الأسري وتطبيق نظام المعاش التكميلي ووثيقة التأمين وتسوية حالات الموظفين الحاصلين على مؤهلات عليا اثناء الخدمة، وذلك عقب الإضراب السابق، في 3 – 8 -2010، إلا أن وعود الإدارة لم تتحقق حتى الآن.

لبوابة الوفد الإلكترونية قال كروش "اللى عايز يُضرب يُضرب، مافيش حاجة حنعملها أكثر مما عملناه للعاملين بعد إضرابهم الأول". مذكرا بمطالب حصل

عليها العمال، مثل المعاش التكميلى وصندوق للتأمين الأجبارى أو التعاقد على وثيقة تأمين إجتماعى وكذلك العلاج الأسرى وفقا لما أرسلناه للعاملين فى 3 أغسطس 2010.

وأضاف "سيتم تحقيق المطالب المتفق عليها، لكن ذلك يحتاج لأجراءات أدارية والعاملين لا يعلمون ذلك، وقد أرسلنا ذلك للهيئة العامة للبترول لتوافق عليه إلا أنها طلبت مهلة لعقد أجتماع مجلس الأدارة للموافقة على مطالب العمال وبالتالى سنتهى الموضوع مع أول العام الجديد".