رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مدير صندوق مكافحة المخدرات: نحتاج تمويلا سريعا


أكد عمرو عثمان - مدير صندوق مكافحة المخدرات - ان الإدمان زاد خلال هذه المرحلة وان تعاطى وتجارة المخدرات انتشرت بشكل ملحوظ فى الاحياء الشعبية. وقال – خلال لقائه مع برنامج صباح الخير يا مصر- ، إنه توجد علاقة وثيقة بين المخدرات وتغذية بيئة الفقر، وان التدخين والتعاطى للمخدرات يستنفد 6%من دخول المصريين وان سن التدخين فى مصر يبدأ من 9 سنوات وتعاطى المخدرات من سن 11 سنة.
وانتقد عثمان موقف الدولة من صندوق مكافحة المخدرات قائلا إن الصندوق يحتاج لتمويل سريع لتنفيذ برامجه الرائدة للوقاية من المخدرات، مضيفا ان المجتمع المصرى يعانى من ضعف المفاهيم الأساسية عن المخدرات.
وعن البرامج ومهام الصندوق قال: لدينا مخطط للقضاء

على انتشار المخدرات بالأماكن الشعبية بالتعاون مع الداخلية، وحثهم على تشديد العقوبة للوقاية من انتشار المخدرات وكذلك الانفاق على علاج الادمان من ضمن اولوياتنا، وخصصنا خطا ساخنا رقم 23016 لتلقى استفسارات وشكاوى المواطنين ومساعدتهم بسرية تامة وتقديم اى خدمة مجانا.
ولفت إلى أن من ضمن البرامج المدرجة بالخطة اعداد قيادات شبابية مدربة لنشر ثقافة الاقلاع عن التدخين، وكذلك اعداد برنامج سلوكى معرفى للمدمنين، وتدريب الأسر المصرية على الاكتشاف المبكر للإدمان .