رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أسوان تستقبل الدفعة الثانية من العجول والأبقار السودانية

محلية

الأحد, 12 يونيو 2011 10:47
أسوان - أ ش أ

تسلمت محافظة أسوان اليوم الأحد الدفعة الثانية من إهداء الرئيس السوداني عمرالبشير للشعب المصري من الأبقار والعجول السودانية بإجمالي 1166 رأسا من إجمالي 5 آلاف رأس،ستصل تباعا عبر محجر أبوسمبل البيطري .

وقال مدير عام المحاجر البيطرية بالوجه القبلي والبحر الأحمر د. سراج الدين صادق : "إن هدية الرئيس البشير من العجول والأبقار السودانية بدأت فى الوصول الشهر الماضي بمحجر أبوسمبل البيطري بإجمالي 1250 رأسا في احتفالية كبيرة شهدها
السفير السوداني بالقاهرة عبدالرحمن سر الختم،
وعدد من مسئولي وزارتي الخارجية والتعاون الدولي ومحافظ أسوان وأعضاء السفارة والقنصلية السودانية بالقاهرة وأسوان".
وأشار إلي أنه تم إخضاع العجول السودانية للاجراءات البيطرية اللازمة وتحصينها ضد الأمراض الوبائية،وذلك تحت إشراف لجنة بيطرية من الهيئة العامة للخدمات البيطرية.
من جانبه،أعرب القنصل العام السوداني بأسوان السفير بلال قسم الله عن اعتزازه بالدفعة الكبيرة التي شهدتها العلاقات المصرية-السودانية عقب أحداث ثورة "25 يناير" المجيدة عن
طريق فتح حوار جاد للقضايا المصيرية والقواسم المشتركة التي
تربط البلدين والتي تم تتويجها عقب زيارة الرئيس البشير للقاهرة بعد أحداث الثورة كأول رئيس عربي يبارك هذه الثورة المجيدة،إلى جانب زيارة رئيس مجلس الوزراء د.عصام شرف إلى الخرطوم في 27 مارس الماضي على رأس وفد رفيع المستوى ضم ثمانية وزراء.
وكانت وزارة الزراعة قد قررت مطلع شهر يونيو الجارى طرح اللحوم البلدية السودانية بمنافذ الوزارة بمحافظات القاهرة والجيزة وبعض محافظات الجمهورية، إلى جانب منافذ القوات المسلحة بأسعار تتراوح مابين 24 إلى 29 جنيها للكيلوجرام الواحد لضمان وصولها من المنتج إلى المستهلك مباشرة،وخاصة قبل حلول شهر رمضان الكريم.

أهم الاخبار