رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عمال الألومنيوم يطالبون بإقالة قيادات الشركة

محلية

الأحد, 12 يونيو 2011 09:38
كتبت - أماني زكي:


واصل العاملون بشركة مصر للالومنيوم بنجع حمادى اعتصامهم المفتوح اليوم الأحد داخل مقر الشركة للمطالبة بإقالة كل من مدير عام شئون العاملين ورئيس القطاع القانونى بالشركة ورئيس قطاع المشتروات. وطالب العمال بصرف فروق الدرجات المالية منذ عام 2003 حتى الآن، حيث يتم حساب العلاوات الدورية على مربوط درجة يقل بمبلغ 100 جنيه عن القانونى.

اضافة إلى رفع بدل طبيعة العمل بنسبة 40% للعمال و60%

بالمسابك والعنابر والقضبنة ورفع صندوق المعاشات إلى 12 شهرا، وزيادة المكافآت إلى 50 شهرا سنويا وحافز القضبنة إلى 45% ونسبة الأرباح إلى 7% من الإيرادات.

ويطالب العمال ايضا بزيادة بدل الوجبة إلى 500 جنيه وتطبيق 15% كزيادة سنوية، واعتماد بدلات المخاطر والسكن بدءاً من أول يوليو القادم، وإعادة هيكلة الحوافز والأجور الأساسية

بأثر رجعى من 2003.

وشدد العمال على ضرورة زيادة مكافآت الأطباء العاملين بمستشفى المصنع، ومنح العاملين بالمستشفى بدلات أسوة بالعاملين بالمصنع، وإنشاء صندوق للأطباء والتمريض، وإلغاء الحد الأقصى لعلاج العمال، وتأمين صحي شامل لأسر العاملين وعدم خصم أو دفع مصروفات،

وطالب العمال بالالتزام بالتسوية لجميع العاملين الحاصلين على مؤهلات اعلى .

وأكد العمال على ضرورة انتداب لجنة خارجية للوقوف على الأسباب الحقيقية لحريق وحدة صهر القار ومحاسبة المتسببين فى ذلك بالإضافة الى تعيين ابناء العاملين لسد العجز الموجود فى كل قطاعات الشركة.

أهم الاخبار