رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مترو الأنفاق سيشهد أعطالا كثيرة

 

قال أحد سائقي مترو الانفاق في الخط الاول (حلوان ـ المرج) إن الايام المقبلة سوف تشهد اعطالا كثيرة بعد احتراق المحول الكهربائي لسكك حديد المترو، وقال السائق الذي يدعى ع.م خلال حديثه مع مراسل البوابة الالكترونية للوفد. إن احتراق المحول الكهربائي والانهيار الارضي في محطة المعادي تسببا فى بطء سير عربات المترو نظرا لاعتماد السائقين على التحويل اليدوي، كما اثر سلبا على عدد الرحلات اليومية بخط حلوان المرج.

وابدى السائق دهشته من انفاق ملايين الجنيهات على تطوير الشكل الخارجي لمحطات الخط الاول للمترو، في ظل تهالك القضبان الحديدية والعربات واهمالها المتعمد من قبل الهيئة القومية لمترو الانفاق رغم الحديث عن التطوير المزعوم.

من ناحيته قال الدكتور سعد الدين عشماوي، أستاذ تنظيم النقل ورئيس الجمعية العلمية للنقل، إن غياب الإدارة السليمة داخل شركات المترو

هو سبب تدهور خدمات المترو على هذا النحو من المشاكل التي باتت تتكرر بصورة شبه يومية.

وأكد د. عشماوي خلال حديثه لبرنامج "بلدنا بالمصرى" أمس، أن الأولوية تتطلب قبل إنشاء خطوط جديدة توفير صيانة مناسبة للخطوط القديمة، وتابع لابد وأن تكون هناك منظومة علمية سليمة للنقل، وذلك عند إقامة مشروعات جديدة.

يشار الى ان خط حلوان المرج قد تعرض الى انهيار ارضي في محطة المعادي وهوما أثر سلبا على حركة السير في هذا الخط الذي انشئ عام 86 والذى تم البدء فيه فى السبعينيات.