رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إهدار 5 ملايين جنيه في ترميم مسجد الدسوقي

محلية

السبت, 11 يونيو 2011 13:59
كتب - مصطفى عيد وسعيد حجر واشرف الحداد:


هذه واقعة من مئات وقائع الفساد التي تشهدها محافظة كفر الشيخ وتدورأحداثها داخل مدينة دسوق خاصة بمسجد إبراهيم الدسوقي.

قامت وزارة الأوقاف بطرح عملية ترميم نصف سطح المسجد بمبلغ 5ملايين و187الف جنيه لتغيير البلاط والحجارة الموجودة به وقبل أن تبدأ عمليات الترميم قام المهندس احمد زكى عابدين محافظ كفر الشيخ باستبعاد وزارة الأوقاف والإدارة الهندسية بمديرية أوقاف كفر الشيخ وإسناد العملية

إلى مديرية الإسكان بالمحافظة التي قامت بتكليف احد المقاولين من الباطن الذي قام بدوره إلى إسنادها لمقاول آخر الذي ترك العمل لمقاول ثالث من الباطن أيضا.

وأثناء العمل فوجىء اهالى دسوق بقيام العمال باستخدام حجارة اقل جودة من الحجارة الموجودة على سطح المسجد والبلاط رديء لا يصلح للترميمات.

ويقول الشيخ إبراهيم الدسوقي إمام

مسجد الطريقة الإبراهيمية إن المناقصة بترميم سطح المسجد والمقايسات من اختصاص وزارة الأوقاف ولكن محافظ كفر الشيخ كان له رأى آخر حيث قام باستبعاد الأوقاف من العملية وتم إسنادها للإسكان بالمحافظة وهذا مخالف لعملية المناقصة وبعد أن تولت الإسكان العمل بدأ التلاعب حيث تم إعطاؤها لأكثر من مقاول من الباطن دون وجود لأى متابعة أو رقابة عليهم.

وأضاف أن المحافظ استبعد جميع مهندسي الأوقاف ومنعهم من أن يباشروا أعمالهم رغم أن الأوقاف هي المسئولة قانونيا عن عملية الترميم وليس المحافظة.

أهم الاخبار