رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو..طلاب الفنية والدبلومات يستنكرون اتهامهم بالبلطجة

محلية

الأربعاء, 08 يونيو 2011 22:45
كتبت: نورهان عبدالله :

نفى طلاب المعاهد الفنية والدبلومات الاتهامات المنسوبة إليهم من العاملين بوزارة التعليم العالي للبحث العلمي وطلاب الجامعة العمالية حول أعمال البلطجة والعنف التي حدثت أول أمس أمام مبني الوزارة .

مؤكدين في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد" أن هؤلاء الموظفين هم من قاموا بالاعتداء عليهم عن طريق خراطيم المياه ومطفأة الحريق مما تسبب في حدوث إصابة لولى أمر طالبة من المعهد الفني .

حيث احتشد هؤلاء صباح أمس الأربعاء أمام مقر مجلس رئاسة الوزراء يطالبون

رئيس الوزراء " عصام شرف " بتلبية مطالبهم التي قد عرضوها على د. عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالي لكنها لم تلقي القبول .

وتمثلت هذه المطالب في فتح باب التنسيق لجميع الكليات لكافة الدُفع على أن يكون تنسيق تلك الكليات يبدأ من 80% بالإضافة إلى خفض نسبة تنسيق القبول من المعاهد الفنية إلى كلية الهندسة ب5 % .

حيث أجتمع هؤلاء الطلاب على أن مشاكلهم قد عرضت بالفعل على وزير التعليم العالي ووعدهم بفتح باب الشكاوي للمتظلمين وبالفعل تقدموا بشكاوي على الموقع الخاص بالوزارة لخفض نسبة التنسيق التي من المفترض أن تكون نسبة قبولهم بتنسيق أقل من تنسيق الثانوية العامة، حيث أنه تم قبول طلاب الثانوية بتنسيق 86.8 لكليات الهندسة في حين تنسيق المعاهد والدبلومات بدأ من 89.13 للقبول بنفس الكلية وهو الأمر الذي يحدث لأول مرة ,لكن ماحدث أنهم فوجئوا بخفض نسبة القبول إلى 4.10 فقط وبذلك يكون القبول لتلك الكلية بالنسبة لهم بتنسيق يبدأ ب88.6 مما أثار غضبهم .

شاهد الفيديو



 

أهم الاخبار