رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

المحافظات تتجمل ابتهاجًا بأعياد أكتوبر

اللواء عادل لبيب
اللواء عادل لبيب وزيرالتنمية المحلية

أعلن اللواء عادل لبيب وزيرالتنمية المحلية أن الوزارة قامت على مدار الأيام القليلة الماضية بمتابعة استعدادات كافة المحافظات للاحتفال بالعيد الـ40 لنصر السادس من أكتوبر المجيد.

وأشار الوزير في بيان له إلى أن المحافظات سترتدي أزهى ثيابها وتتجمل لبعث رسالة شكر وعرفان بالجميل ولمسة وفاء لقواتنا المسلحة الباسلة والشرطة المصرية تقديرًا لجهودهما المبذولة للقضاء علي البؤر الإرهابية الإجرامية، مشيدًا بنجاح القوات المسلحة في حماية الشعب وتضميد جراحه, مؤكدًا في الوقت ذاته على أهمية أن تحتشد جماهير الشعب في هذا اليوم رافعين علم مصر في الشوارع والميادين للتعبير عن الاحتفال بهذه الذكرى العطرة في تاريخ مصر. 
وقال الوزير إننا نريد أن نعلن للعالم أن مصر ستعود كبيرة ورائدة وعظيمة ومستنيرة بفضل وقوف شعبها العظيم وجيشها وشرطتها معًا في اتجاه المستقبل, مشيرًا إلي ضرورة أن تعم الاحتفالات الشعبية جميع المحافظات المصرية لتعكس الفرحة والبهجة في كافة ربوع المحروسة ولتمتزج بنكهة ثورتي 25 يناير و30 يونيو الباسلة التي انصهر فيهما الشعب الجيش والشرطة في بوتقة واحدة في وجه قوى الظلام والرجعية فتحقق العبور الثاني لمصر نحو المستقبل.
وفي سياق متصل أوضح اللواء عادل لبيب أن الاحتفالات بالمحافظات ستتضمن أيضًا رفع الأعلام علي جميع مراكز الشباب والهيئات والمنشآت الحكومية بالمحافظات, ووضع أكاليل الزهور علي النصب التذكاري للشهداء بالمحافظات, وإقامة الحفلات الفنية والعروض للموسيقيات العسكرية وإذاعة الأغاني الوطنية بالمراكز والمدن بالمحافظات وعقد الندوات الثقافية والعروض الرياضية في جميع الميادين الرئيسية بالمحافظات.
لافتاً إلي إقامة 5 مهرجانات رياضية كبرى في محافظات القاهرة والإسكندرية وأسوان والإسماعيلية والمنيا من الساعة 1 ظهرًا حتى الساعة 5 مساءً يوم السادس من أكتوبر وتكريم أبناء وشهداء ومصابي نصر أكتوبر والمحاربين القدماء.
وقال الوزير إنه سيواكب احتفالات المحافظات بنصر أكتوبر افتتاح العديد من المشروعات التنموية والخدمية التي تخدم المواطنين وتوفر سبل الحياة الكريمة لهم, ولعل أهمها محطة تحليه

أبورديس بجنوب سيناء بتكلفة 52 مليون جنيه وتجديدات ميناء نويبع البحري ومستشفى نويبع, علاوة على افتتاح المجمع التعليمي الجديد بمدينة طور سيناء الجديدة, بالإضافة إلى تسليم2160 وحدة سكنية بطور سيناء .
وأوضح عادل لبيب أنه سيتم كذلك افتتاح العديد من المدارس الجديدة بمحافظة دمياط ومحطة رفع المياه بمنطقة الامتداد العمراني برأس البر, واستكمال تطوير طريق الكورنيش بفارسكور, وافتتاح المجزر الآلي بحي الوراق بالجيزة بتكلفة 3,2 مليون جنيه, بالإضافة إلي الانتهاء من رصف العديد من الطرق الرئيسية بأحياء محافظة الجيزة.
ونوه الوزير علي أن مراكز معلومات المحافظات ستتولى التواصل مع الشباب من خلال مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة ودعوتهم للنزول إلي الشوارع والميادين الرئيسية للاحتفال بهذه المناسبة الوطنية وتعريفهم ببرامج الاحتفال بهذا النصر العظيم وتكريم القوات المسلحة.
ودعا اللواء عادل لبيب كافة أطياف الشعب المصري في كافة المدن والقرى إلي المشاركة في الاحتفالات ورفع أعلام مصر في كافة شرفات المنازل والوحدات المحلية وضرورة المشاركة في الفعاليات الفنية والموسيقية والرياضية التي ستقام بالشوارع والميادين وفي حفلات التكريم لأبطال نصر السادس من أكتوبر من رجال القوات المسلحة, مؤكدًا ضرورة أن تعكس الاحتفالات نبض الشعب الذي يقف يدًا واحدة مع القوات المسلحة التي هي جزء من هذا الشعب العريق.