رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

لجنة لتحديد الأحوزة العمرانية الجديدة بالمنيا

محلية

الأربعاء, 08 يونيو 2011 17:13
المنيا-أشرف كمال:

قرر اللواء سمير سلام محافظ المنيا اليوم الأربعاء تشكيل لجنة لوضع جميع متطلبات المواطنين الخاصة بتعديل بعض الاستخدامات الواردة في خريطة الحيز العمراني لوضع الاقتراحات الخاصة بالمخططات التفصيلية للمدن والقرى والفصل في كافة المناطق محل الخلاف وغير المحدد لها أحوزة عمرانية لوضع الاشتراطات البنائية لها.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المحافظ ود. مصطفى مدبولى رئيس الهيئة العامة للتخطيط العمراني ومدير إدارة التخطيط العمراني وكافة الأجهزة المعنية.
وقال المحافظ إنه سيتم إرسال كافة
المناطق التي لها أولوية في البناء للهيئة العامة للتخطيط العمراني لعمل مخطط تفصيلي لها حتى يتسنى وضع الاشتراطات البنائية المؤقتة لها للتيسير على المواطنين لحين الانتهاء من اعتماد المخطط الاستراتيجي العام لمدينة المنيا وخاصة منطقة ابوفيلو شرق النيل ومنطقة أبو هلال جنوب مدينة المنيا و منطقة شلبي والمنطقة المحصورة بين كلية الهندسة والمدينة الجامعية.
وقال مصطفى مدبولى إنه تم الانتهاء من
وضع المخطط الاستراتيجي العام لعدد343 قرية بالمحافظة ويتم الآن الانتهاء من إعداد المخطط الاستراتيجي لعدد 1329 عزبة ونجعا بالمحافظة كما تم الانتهاء من المخطط الاستراتيجي لمدينة مغاغة وسمالوط وملوي وجار تنفيذ المخطط لمراكز بني مزار ومطاي والعدوة والمنيا.
وقال رئيس الهيئة العامة للتخطيط العمراني إنه يتم استطلاع آراء المواطنين أثناء وضع المخطط للأخذ في الاعتبار أي ملاحظات في الاستخدامات الخاصة للتفصيلات الدقيقة للمخططات مشيرا إلى أن الهيئة تهدف إلى الحفاظ على الرقعة الزراعية.
وخلال الاجتماع تم استعراض موقف تنفيذ المخططات التفصيلة والاستراتيجية للأحوزة العمرانية بالمدن والقرى سواء التي تم الانتهاء منها أم الجارى تنفيذها.

أهم الاخبار