رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

سفير أوغندا:ننتظر التوافق مع مصر

أكد السفير الأوغندي فى مصر عمرلوبولفا أن زيارته لمحافظ أسوان تعد تجسيدا للعلاقات المتميزة التي تربط البلدين، وتحويل التصورات والأحلام إلى واقع فعلي عن طريق تنشيط الاستثمارات والحركة التجارية.

وهنأ السفير الأوغندي في القاهرة -خلال زيارته للمحافظة بدعوة من الغرفة التجارية - الشعب المصري على التغييرات التي حدثت بعد ثورة 25 يناير..مؤكدا أنه متفائل بالفترة القادمة، حيث ستشهد تحسنا في علاقة مصر بإفريقيا وذلك في ظل السياسة الجديدة للبلاد وأيضا الإدارة الجديدة .

واعتبر أن ما أسماها "حالة عدم الاستقرار السياسي في مصر بعد الثورة " كانت سببا في تأخر بحث ملف المياه في حوض النيل، وتأجيل أعمال المؤتمر الذي كان مقررا عقده في يناير الماضي والذي دعت اليه دول شرق إفريقيا خلال اجتماعها

في نوفمبرالماضي ..لكن أحداث الثورة حالت دون انعقاده .

وأضاف أنه يتعين على كل من مصر والسودان التحرك سويا مع دول حوض النيل في إطار المصلحة المتبادلة والاتفاق على آلية العمل والتعاون بين بلدان دول الحوض، لافتا إلى المصلحة المشتركة، مؤكدا الحرص على أن يجلس الجميع كمجموعة عمل والاتفاق فيما بينها.

وأشار الى أن الاتفاقية الإطارية وقعت عليها 6 من الدول التسع باستثناء مصر والسودان في الوقت الذي لم يتضح فيه موقف الكونغو الديمقراطية من التوقيع على الاتفاقية.