تعليق اعتصام عمال مطاحن الشروق والتبين

محلية

الأربعاء, 15 ديسمبر 2010 11:55
كتبت: أمانى زكى


علق ما يقرب من 70 عاملا فى مطحنى "الشروق" و"التبين"، التابعين لشركة مطاحن جنوب القاهرة، اعتصامهم المفتوح بعد دخوله يومه الثالث داخل مطحن التبين, بناء على وعد العضو المنتدب للشركة بتجديد المطحن وإعادة تشغيل مطحن الهرم بنسبة 72 % لزيادة الإنتاج، مما يؤدي إلى زيادة الأجور.

في المقابل دعا قطاع الحركة والنقل فى فيصل إلى اعتصام مفتوح، لم يتم تحديد موعد تنفيذه حتى الآن. وأتهم

ناجى رشاد أحد عمال المطاحن بعض الجهات بتخريب القطاع العام لصالح القطاع الخاص, وأشار لتدني القيمة الإنتاجية للمطاحن، حيث وصلت إلى 800 طن حاليا بعدما كان ينتج 2400 طن سنويا.

ونظم العمال اعتصامهم اعتراضا على قلة الحوافز والجباية المفروضة عليهم فى الرعايا الطبية والخصم من قيمة الوجبة الغذائية، كما اشتكوا من عدم صرف قيمة

الوجبة الغذائية, وعدم صرف منحة عيد العمال التى منحت بقرار رئاسي، وتصرف كعلاوة شهرية 10 جنيهات بدلا من صرفها مرة واحدة فى عيد العمال.

وأضاف العمال أنهم يعملون بنظام الـ12 ساعة يوميا، ويحصلون على قيمة الإضافي عن الأربع ساعات كما هى، علما بأن المتبع فى معظم الشركات هو أن كل ساعة إضافى لها معاملة خاصة، فمثلا تحسب الساعة الأولى بساعة وربع، والثانية تحسب بساعة ونصف. وناشد العمال الرئيس مبارك بالتدخل لتطبيق وعده فى عيد العمال الماضى بأن "الزيادة فى الأجر مقابل الزياده فى الإنتاج".

 

 

أهم الاخبار