رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أبوالنجا: حريصون على الحوار مع شركائنا في التنمية

محلية

الأربعاء, 08 يونيو 2011 14:20
القاهرة - أ ش أ:


أكدت فايزة أبوالنجا وزيرة التخطيط والتعاون الدولى اليوم الأربعاء حرص مصر على استمرار الحوار مع شركائها فى التنمية من المجتمع الدولى لمساندة جهود الحكومة المصرية لاعادة الاستقرار الاقتصادى والاجتماعى وإيجاد سبل مستحدثة لتطوير علاقات التعاون بين مصر وشركائها ومن بينها البرازيل باعتبارها من الاقتصاديات الواعدة. جاء ذلك خلال استقبال وزيرة التعاون الدولى سيزاريو نيتو سفير البرازيل وذلك بمناسبة نهاية عمله بالقاهرة. وشددت الوزيرة على أهمية تعزيز العلاقات بين دول

"الجنوب - الجنوب" كآلية فعالة لتعزيز بناء القدرات وتبادل الخبرات والتجارب الناجحة فى المجالات التى تتمتع فيها هذه الدول بمزايا نسبية.

من جانبه ، أكد السفير البرازيلى دعم بلاده كصديق وشريك لمصر فى مرحلة التحول الهام التى تشهدها والعلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين ، مشيرا إلى أن مصر أهم شريك للبرازيل فى منطقة الشرق الأوسط على الصعيدين السياسى

والاقتصادى.

ونوه بالاهتمام الذى توليه الدولتان فى مجال الاستثمار الزراعى، حيث اتفق على تفعيل مذكرة التفاهم المبرمة بين مركز البحوث الزراعية في مصر ومؤسسة "امبرابا" البرازيلية العام الماضى لتقديم الدعم الفنى لتنمية الكوادر المصرية للارتقاء بالانتاج الزراعى وتأهيل المنتجات الزراعية المصرية لتتناسب مع المواصفات العالمية ومن ثم زيادة الصادرات الزراعية المصرية واستصلاح الأراضى.

واتفق الطرفان على تفعيل الحوار المشترك لوضع استراتيجية مشتركة للتعاون الثلاثى فى أفريقيا فى إطار تعهدات الحكومة البرازيلية خلال برنامج الحوار البرازيلى الأفريقى للتنمية الزراعية والريفية الذى عقد فى مايو من العام الماضى وخاصة دول حوض النيل.

أهم الاخبار