رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الأطباء" تستنكر تصريحات وزير المالية

محلية

الأربعاء, 08 يونيو 2011 12:08
كتبت - رقية عنتر:


استنكرت نقابة الأطباء تصريحات د. سمير رضوان وزير المالية منذ يومين والتى حرض فيها المرضى على إلقاء الدواء فى وجه الطبيب اذا لم يعجبهم , مؤكدة على اصدارها بيانا خلال الساعات المقبلة للرد على استهزاءاته – حسب وصف د. عبدالفتاح رزق عضو مجلس النقابة. وأكد رزق خلال المؤتمر الصحفى الذى عقدته النقابة ظهر اليوم الأربعاء ان مجلس النقابة فى مناقشات مستمرة مع د. عصام شرف رئيس مجلس الوزراء ود.سمير رضوان وزير المالية لتحقيق مطالب الأطباء.

وأعلن رزق عن عقد مؤتمر صحفى آخر عقب الانتهاء من

اجتماع الجمعية العمومية الطارئة الجمعة القادمة للاعلان عن النتائج التى سيتم التوصل إليها والخطوات التى ستتخذها النقابة لتحقيق مطالب الأطباء , مشددا على ان إضراب الاطباء لن يكون مطلقا وانما مقيدا.

ونفى رزق ارسال وزارة العدل ردا على مطالب الأطباء بالاشراف القضائى على انتخاباتها , مؤكدا على تشكيل لجنة للاشراف على انتخابات النقابة خلال الأيام المقبلة بعد فتح باب الترشيح للانتخابات , والتى ستجرى 14 اكتوبر المقبل.

وعلى جانب آخر أرسل د.

حمدي السيد نقيب الأطباء خطابا إلى د. أيمن ابو حديد وزير الزراعة لاستبيان موقف الوزارة من بعض الشائعات التي تناولتها بعض القنوات الفضائية من وجود نية لدي الوزارة لزراعة التبغ في مصر , مما سبب قلقاً عند المكتب الاقليمي لمنظمة الصحة العالمية والمعنية بمكافحة التبغ , لخطورته علي صحة المواطنين وآثاره المدمرة علي الوطن .

ونفى وزير الزراعة ما تردد , مؤكدا ان الدعوة التي جاءت في الفضائيات وفي بعض الصحف لزراعة أرض مصر بالتبغ مرفوضة تماماً ولا توجد اي نية لزراعة ذلك المحصول , باعتبار زراعته محظورة في مصر , وبالتبعية أرسل نقيب الاطباء رسالة الي المدير الاقليمي لمنظمة الصحة العالمية لطمأنته أن ما أثير هذا شائعات كاذبة.

أهم الاخبار