رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صرف 14 مليون جنيه حوافز لأصحاب المخابز

محلية

الأربعاء, 08 يونيو 2011 10:55
القاهرة - أ ش أ

أعلن د.جودة عبدالخالق وزير التضامن والعدالة الإجتماعية اليوم الأربعاء أن توريد القمح الذى تحقق حتى اليوم بلغ 3ر2 مليون طن من القمح المحلى فائق الجودة ،

مشيرا إلى أن هذا الرقم يزيد كثيرا عما تم تحقيقه العام الماضى بالرغم من أن موسم توريد القمح لم ينته بل ممتد حتى أوائل شهر يوليو القادم وهذا يمكننا من المناورة فى إنتاج رغيف الخبز جيد المواصفات .
وبالنسبة لتكلفة إنتاج رغيف الخبز المدعم ، قال الوزير فى لقاء عقده اليوم مع كبار المسئولين بالوزارة إن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والاحصاء يقوم بهذه العملية للوصول
إلى السعر الحقيقى للتكلفة بما يضمن العدالة للمواطن وأصحاب المخابز وللدولة مشيرا إلى أن وزارة المالية وافقت على صرف 14 مليون جنيه حوافز لأصحاب المخابز عن شهر أبريل الماضى بخلاف حافز السولار .
وأوضح أن الوزارة بصدد إنشاء معمل مركزى لتمكينها من فحص المواد الغذائية ومدى مطابقتها للجودة والمواصفات..كما تدرس حاليا تغيير نظام توزيع أنابيب البوتاجاز على أن تكون بالكوبونات وعلى بطاقة التموين..متوقعا أن يتم تطبيق هذا النظام أوائل العام القادم.
وبالنسبة لاستيراد مصر أقماح من
الخارج ، أكد عبدالخالق أن مصر لن تشترى قمحا غير مطابق للمواصفات ،وإنه تقرر أن تكون هناك لجنة تابعة للوزارة تذهب إلى الدولة المشترى منها القمح للمعاينة قبل الشحن ، وضمان مطابقة الكمية المشتراة للمواصفات ، ثم توافق على الشحن إلى مصر .
وأوضح الوزير أن لدى الوزارة خطة لبناء العديد من صوامع الغلال لزيادة القدرة الاستيعابية للتخزين .
من جانبه، دعا أحمد الوكيل رئيس الإتحاد العام للغرف التجارية المصرية خلال اللقاء إلى ضرورة تحديث منظومة الدعم ، بحيث يصل الى مستحقيه وتحقيق العدالة الإجتماعية .
وأعرب عن أمله فى أن يتمكن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء من الوصول بطريقة عملية إلى التكلفة الحقيقية لرغيف الخبز المدعم .مطالبا بإلغاء مخالفات المخابز التى سبقت ثورة 25 يناير .

 

أهم الاخبار