رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

البرعى يترأس وفد مؤتمر العمل الدولى بجنيف

محلية

الأربعاء, 08 يونيو 2011 10:40
القاهرة - أ ش أ:


توجه د. أحمد حسن البرعى وزير القوى العاملة والهجرة اليوم الأربعاء إلى مدينة جنيف السويسرية ليترأس وفد مصر المشارك فى مؤتمر العمل الدولى ، ويلقى كلمة مصر امام وفود أكثر من 170 دولة تشارك فى المؤتمر الذي بدأ أعماله في بداية شهر يونيو الحالي ويختتمها بنهاية الاسبوع المقبل. ويعرض البرعي خلال المؤتمر قضايا العمل والعمال في مصر بعد ثورة 25 يناير في إطار بحث تأثير الثورات التى تشهدها المنطقة العربية علي فرص العمل.

ويبحث المؤتمر تقريرا للمدير العام بشأن الدخول في حقبة جديدة من العدالة الاجتماعية ، وبحث وضع عمال الاراضي المحتلة ، والبرنامج الدولي للقضاء علي عمالة الاطفال .

ومن المقرر ان يجري البرعي أيضا عدة لقاءات مع مسئولي الدول المشاركة في المؤتمر والمنظمات الدولية لبحث دعم التعاون في مجالات التدريب .

وأكد البرعي فى تصريحه قبيل مغادرته أنه تم الاتفاق بين الوزارة والبنك المركزى على تسمية أربعة بنوك لتقوم بصرف مستحقات

العمالة المصرية من أصحاب الحوالات الصفراء عقب ورودها من العراق، مشيرا الي أن هذه البنوك هى البنك الأهلى وبنك مصر وبنك الإسكندرية والبنك العربى الأفريقى الدولى .

ولفت إلى ان هناك تنسيقا كاملاً بين البنوك الأربعة والبنك المركزى بهدف تغطية فروع هذه البنوك لكافة محافظات مصر.

وأوضح الوزير أن هناك مفاوضات تجرى حاليا بين الادارة العامة للتشغيل التابعة للوزارة والشركات السعودية لبحث إمكانية رفع أجر السائقين الذين يعملون فى موسم الحج ، وذلك في ضوء شكواهم بأنهم يحصلون على أجر 1000 ريال سعودى ، لافتا إلى ان الحكومة المصرية لن تقبل بهذا الأجر الضعيف.

أهم الاخبار