رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مؤتمر لبحث التعاون العلمي بين مصر وأمريكا

عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتكنولوجيا

قال د. عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتكنولوجيا اليوم الاربعاء إن القاهرة ستستضيف يوم 11 نوفمبر القادم مؤتمرا موسعا لمراجعة ما تم من أنشطة في مجال التعاون العلمي والتكنولوجي بين مصر والولايات المتحدة خلال الخمسة عشر عاما الماضية .

وأضاف أن المؤتمر ـ الذي سيعقد فى إطار احتفال أكاديمية البحث العلمى فى مصر بتأسيسها قبل 40 عاما ـ سيعني أيضا بوضع تصور للتعاون المستقبلي بين البلدين خلال مرحلة ما بعد الثورة .

وقال الوزير إنه اتفق مع د.كيري -آن جونز مساعدة وزيرة الخارجية الأمريكية لشئون البحث العلمي والتكنولوجيا بمقر وزارة الخارجية الأمريكية على تأسيس لجنة مصرية- أمريكية مشتركة تختص بتفعيل التعاون المشترك بين البلدين فى المرحلة المقبلة مع التركيز على مجموعات بحثية لتوجيه البعثات بصورة منظمة تساعد على إنشاء كيانات

بحثية قوية في مجالات محددة داخل المجتمع المصري.

وأضاف الوزير أن اللجنة المصرية الأمريكية المشتركة للبحث العلمى عقدت اجتماعات مكثفة فى العاصمة الأمريكية واشنطن لبحث الشراكة المصرية الأمريكية والإعداد للمشروعات البحثية التى تمولها هذه الشراكة التى تقرر مضاعفة تمويلها من 4 إلى 8 ملايين دولار هذا العام مع التركيز على المشروعات التي تعتمد على الإبداع والابتكار.

كما نوه إلى أن مصر ستشارك في اجتماع المبادرة العالمية للعلوم والتكنولوجيا التي أطلقها الرئيس الأمريكي باراك أوباما والذي سيعقد في العاصمة المغربية الرباط خلال العام الحالى.