رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

زهران يقدم بلاغا للنيابة لعودة العلاقات بين مصر وايران

محلية

الثلاثاء, 07 يونيو 2011 23:19
كتبت -مروة شاكر:


قدم د. جمال زهران أستاذ العلوم السياسية بجامعة بورسعيد وأحد أعضاء الوفد المصري لعودة العلاقات بين مصر وإيران بلاغا للنائب العام طالب فيه بضرورة إعلان نتائج التحقيقات التي أجريت مع الدبلوماسي الإيراني المتهم بالتجسس على مصر لحساب إيران.

جاء هذا في برنامج من القاهرة الذي يذاع على قناة النيل الإخبارية حيث أكد زهران على ضرورة وأهمية عودة العلاقات بين مصر وإيران بعد سنوات طويلة من القطيعة السياسية والثقافية، وأنه حتى في حالات الخطأ مثل التجسس أو غيرها فإن الأمر لا يسترعي قطع العلاقات نهائيا وإنما يكتفي

بالشجب أو الإدانة لأن العلاقات القائمة بين الدول هي في للمقام الأول علاقات قائمة على مصالح البلدين.

كما أشار إلى أن عودة العلاقات بين مصر وإيران سوف يعود بالنفع على كلا البلدين وأنه لا يوجد أي خطورة على مصر من عودة هذه العلاقات.

كما نبه زهران إلى أن القطيعة بين مصر وإيران إنما كان نتيجة لضغوط أمريكية إسرائيلية، مشيرا أن دول الخليج يجمعها علاقات قوية بإيران على الرغم من المشكلات والنزاعات الكبيرة

التي بينهم ، حيث نبه زهران إلى أن سوف يكون باستطاعة مصر الحفاظ على أمن الدول العربية والمساهمة في حل مشكلاتهم مع إيران إذا ما تم إعادة العلاقات بين مصر وإيران.

وأضاف زهران أن عودة العلاقات سوف يعمل على تنشيط السياحة في مصر بوفود الكثير من الإيرانيين - على الأقل 2 مليون زائرا سنويا - لزيارة آل البيت، هذا بخلاف الفوائد الاقتصادية والتجارية الأخرى.

وأكد زهران أنهم سوف يقومون بتشكيل لجنة تتكون من 10 أعضاء من الوفد المصري لعودة العلاقات سوف يطالبون بمقابلة المشير حسين طنطاوي لعرض مطالبهم عليه بعودة العلاقات بين مصر وإيران مؤكدا أنهم سوف يرفعون الأمر أيضا لوزير الخارجية نبيل العربي ورئيس الوزراء د. عصام شرف.

أهم الاخبار