رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأمن الوطنى يرصد تحركات سرية للجماعة الاسلامية

كشفت مصادر أمنة أن جهاز الأمن الوطنى " أمن الدولة سابقا " بدأ بالفعل ممارسة عمله طبقا للقواعد والقرارات الجديدة ، التى أصدرها وزير الداخلية اللواء منصور العيسوى لعمل الجهاز .

وأشارت المصادرلصحيفة "اليوم السابع" إلى أن شهر مايو شهد أول تقرير عن الحالة السياسية فى مصر الآن بعد الثورة ، وشمل شكل التيارات السياسية والأحزاب فى مصر ، وركز على التيارات الإسلامية بعد الثورة ، ولكنه تعامل معها بشكل مختلف عما كان يتبعه جهاز امن الدولة بداية من الألقاب والمسميات وإنتهاءا برفض التعامل معهم كما كان يحث سابقا .

كما أشارت قيادات الجهاز فى التقرير إلى وجود اتصالات مع عدد من القيادات الدينية فى المناطق التى يحدث فيها أزمات طائفية أو فئوية بهدف وجود

حل لها .

وتضمن التقرير آخر التطورات الداخلية لجماعة الإخوان المسلمين معتبرها جزءا من المعادلة السياسية فى الشارع السياسى المصرى الآن خاصة بعد إعلان حزبها .

ورصد التقرير تحركات التيارات الإسلامية الأخرى خاصة الجماعة الإسلامية بعد خروج عبود الزمر من السجن ، وتحول الجماعة للعمل السياسى العام والرحلات المكوكية لقيادات الجماعة للمحافظات .

وألمح التقرير إلى أنه بالرغم من رفع المراقبة عن كل قيادات الجماعة الإسلامية إلا أنهم ما زالوا يتحركون بشكل سرى خاصة عند سفرهم إلى أى محافظة.